مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصري محمد حمزة يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا لسلاح الشيش بالمغرب

نشر
الأمصار

نجح محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش في حصد الميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا للسلاح المقامة خلال الفترة ما بين 6 يونيو وحتى 10 من نفس الشهر الجاري، بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

وتمكن حمزة من الفوز في المباراة النهائية على نظيره عبدالرحمن طلبة بنتيجة 15-6 ليفوز بذلك بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

وكان حمزة قد فاز في مباراة ربع النهائي على بطل كاب فيردي بنتيجة 15-5 قبل أن يحقق الفوز على بطل كوت ديفوار في نصف النهائي بنتيجة 15-10.

وتضم قائمة منتخب مصر لسلاح الشيش كل من “علاء أبو القاسم، محمد حمزة، محمد عصام، عبد الرحمن طلبة، يارا الشرقاوي، نهى هاني، سارة حسني، وملك حمزة“، ويضم الجهاز الفني ماهر حمزة وتامر طاحون.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في المغرب، كلًا من سامر شريف وأحمد سمير عضوي مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح، ويرافق البعثة الدكتور أيمن غنيم مديرًا إداريًا، والدكتور محمد الجمال والدكتور غادة عاطف أطباء، وإسلام عماد حكما.ببطولة أفريقيا للسلاح المقامة خلال الفترة ما بين 6 يونيو وحتى 10 من نفس الشهر الجاري، بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

وحقق منتخب «مصر» انتصارًا غاليًا على نظيره «بوركينا فاسو»، بنتيجة 2-1 في المهمة الرسمية الأولى لـ «حسام حسن»، مساء الخميس، بتصفيات كأس العالم 2026.

وأقيمت مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسجل محمود حسن تريزيجيه هدفين لمنتخب مصر في الدقيقتين 4 و8 قبل أن يقلص بوركينا فاسو الفارق في الدقيقة 56 عن طريق لاسينا تراوري.

وبهذه النتيجة (2-1)، يحصد منتخب مصر العلامة الكاملة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات في تصفيات كأس العالم.

ويتصدر منتخب الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات برصيد 9 نقاط ويليه غينيا بيساو وصيفا بـ5 نقاط ثم بوركينا فاسو وسيراليون بـ4 نقاط لكل منهما وإثيوبيا بنقطتين وأخيرًا جيبوتي بدون نقاط.

ويخوض منتخب مصر مباراة الجولة الرابعة من التصفيات يوم الإثنين المقبل أمام غينيا بيساو.

دخل منتخب مصر المباراة بتشكيلة مكونة من: "محمد الشناوي - رامي ربيعة - حمدي فتحي - محمد عبد المنعم - محمود حسن "تريزيجيه" - إمام عاشور - مروان عطية - أحمد سيد "زيزو" - محمد هاني - محمد صلاح - مصطفى محمد".

وجاء تشكيل بوركينا فاسو كالتالي: "كيليان نيكيما، ستيف ياجو، إدموند فيصل تابسوبا، ناصر دجيجا، محمد أويدراوجو، ساشا بانسي، بلاتي توريه، جوستافو سانجاري، دانجو واتارا، أوسيني بودا، لاسيتا تراوري".

لم ينتظر منتخب مصر كثيرًا حتى افتتح التسجيل بعد 4 دقائق من انطلاق المباراة بعد عرضية من صلاح وقابلها محمود تريزيجيه بضربة رأس قوية إلى داخل شباك بوركينا فاسو، لتصبح النتيجة 1-0.

وشهدت الدقيقة 6 هدف ضائع للفراعنة بعد تمريرة رائعة من صلاح خلف دفاعات بوركينا فاسو وصلت عند إمام عاشور استلمها وراوغ الدفاع ثم سددها بيسراه من فوق الحارس لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر إلى خارج الملعب.