مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كتلة هوائية ساخنة.. حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحد 9 يونيو 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد 9 يونيو 2024، أن تتأثر مناطق غرب ليبيا بإمتداد منخفض صحراوي مصحوب بكتلة هوائية ساخنة يساهم في ارتفاع في درجات الحرارة عن معدلاتها الشهرية بداية من اليوم خاصة على مناطق الدواخل.

ويكون الأرتفاع ملحوظ بالحرارة يوم الغد الاثنين حيت متوقع ان تسجل الحرارة القصوى مابين (40-45)مْ، وتبقى بين الارتفاع والاعتدال من منطقة إلى أخرى بداية من يوم الثلاثاء.

وتكون درجات الحرارة هذا اليوم معتدلة على الشمال الشرقي حيث الحرارة القصوى تتراح ما بين (28-32)مْ، وتسجل ارتفاع تدريجي بداية من يوم الغد، ويبقى الطقس دون تغير على مناطق الجنوب الشرقي.

حالة الطقس في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.

الرياح: متغيرة الإتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون يوم الغد جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (31 - 36)مْ على الساحل الممتد من راس جدير إلى سرت, وما بين (38 - 43)مْ على باقي المناطق، وتسجل ارتفاع يوم الغد على اغلب المناطق خاصة الدواخل، وتبقى بين الارتفاع والاعتدال من منطقة إلى أخرى اليومين القادمين.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: صافية.

الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على أقصى الساحل الشرقي تتحول تدريجيا من مساء الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية .

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (27 - 33)مْ على أغلب المناطق، وتسجل ارتفاع تدريجي من يوم الغد.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: صافية.

الرياح: شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية على غدامس ومناطق الجفرة معتدلة السرعة تنشط يوم الغد على غدامس.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (39 - 44)مْ، وتسجل ارتفاع خلال اليومين القادمين خاصة على غدامس ومناطق الجفرة.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: صافية.

الرياح: شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (36–39)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

ليبيا.. الإفتاء تعلن غرة شهر ذي الحجة وأول أيام عيد الأضحى

أعلنت دار الإفتاء في ليبيا، أن يوم غدٍ الجمعة، الموافق: 7/6/2024م، هو الأول من شهر ذي الحجة، لهذا العام: 1445 هجري.

وبحسب دار الإفتاء في ليبيا، يكون يوم السبت: 15/6 هو يوم الوقوف بعرفة، ويوم الأحد: 16/6 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

وفي السياق، أعلنت المملكة العربية السعودية،‬⁩ رؤية هلال شهر ذي الحجة، للعام الهجري الجاري 1445، وعليه فإن يوم (الأحد 16-6-2024) هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.