مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. حبس 15 شخصا لتورطهم في تهريب وحبس مهاجرين

نشر
الأمصار

أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، حبس فردين من تشكيل عصابي في صبراتة، تعمدا حجز حرية 6 مهاجرين غير نظاميين من الجنسية الباكستانية؛ لحمل ذويهم على دفع مبالغ مالية نظير إطلاق سراحهم.

وقال مكتب النائب العام في ليبيا، في منشور له، إن المهاجرين بدت عليهم آثار المعاملة القاسية والمهينة واللاإنسانية؛ مبينا أن المقبوض عليهما منخرطان في تشكيل عصابي يمتهن الإتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير النظامية؛ لغرض تحصيل منافع مادية غير مشروعة، وأن المحقق مضى في ملاحقة بقية أفراد التشكيل.

كما أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، حبس 13 فرداً من تشكيل عصابي تعمَّد أفراده تنظيم الهجرة غير النظامية؛ والإتجار بالبشر؛ وحجز حرية فئة في حالة استضعاف؛ لغرض الارتزاق، ووجّهت بملاحقة 76 مسهماً في الأفعال محل الملاحقة.

وأشار مكتب النائب العام في ليبيا، في منشور له، القبض على المتهيمن في إدارة النشاط المحظور بمدينتي الكفرة وتازربو؛ وتخليص 197 مهاجراً من الاحتجاز القسري.

وأوضح مكتب النائب العام في ليبيا، أن المحتجزين تعرضوا لضروب التعذيب التي أُنزِلَت بهم لغرض إرغام ذويهم على دفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم.

ليبيا .. تكالة يجري مباحثات مع مجموعة التوافق الوطني حول عدة موضوعات

بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا “محمد تكالة” رفقة عضو المجلس “محمود الطبيب” مع عدد من أعضاء لجنة التواصل الداخلي المنبثقة عن مجموعة التوافق الوطني الأسباب الداخلية والخارجية التي ساهمت وتساهم في زيادة الانقسام وكيفية التغلب عليها.

وناقش اللقاء الذي عقد بمقر المجلس في طرابلس تطورات الوضع السياسي للبلاد وفقا لما نشره المكتب الإعلامي للمجلس عبر صفحته الرسمية بموقع ” فيسبوك ” .

وجرى خلال اللقاء استعراض ما تقوم به اللجنة من جهود في سبيل تذليل الصعاب نحو توافق يوحد المؤسسات ويساهم في تأسيس بيئة توافقية من اجل الوصول إلى انتخابات حرة وشفافة.

تكّالة يبحث الحجم المتوقع للإيرادات والمصروفات لهذا العام

بحث رئيس مجلس الدولة في ليبيا محمد تكالة، رفقة النائب الأول مسعود عبيد، بوزير المالية بحكومة تصريف الأعمال خالد المبروك عبد الله.
وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة،تم في الاجتماع الاطلاع على الحجم المتوقع للإيرادات البلاد وما سيقابلها من مصروفات لهذا العام.

ليبيا.. الإفتاء تعلن غرة شهر ذي الحجة وأول أيام عيد الأضحى

أعلنت دار الإفتاء في ليبيا، أن يوم غدٍ الجمعة، الموافق: 7/6/2024م، هو الأول من شهر ذي الحجة، لهذا العام: 1445 هجري.

وبحسب دار الإفتاء في ليبيا، يكون يوم السبت: 15/6 هو يوم الوقوف بعرفة، ويوم الأحد: 16/6 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

وفي السياق، أعلنت المملكة العربية السعودية،‬⁩ رؤية هلال شهر ذي الحجة، للعام الهجري الجاري 1445، وعليه فإن يوم (الأحد 16-6-2024) هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.