مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انطلاق امتحانات البكالوريا 2024 في الجزائر

نشر
الأمصار

انطلقت في الجزائر، اليوم الأحد، امتحانات البكالوريا لعام 2024، وتعتبر هذه الامتحانات من أهم المحطات التي تؤهل الطلاب للانتقال إلى مرحلة تعليمية جديدة.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، عن الجدول الزمني لامتحانات البكالوريا لعام 2024 بعد تكرار البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن موعد إجراء هذه الامتحانات المهمة.

وتستمر امتحانات البكالوريا 2024 في الجزائر حتى يوم الخميس، 13 يوليو 2024.

جدول سير امتحانات البكالوريا 2024

وأعدت وزارة التربية الوطنية في الجزائر، جدولاً تفصيلياً لسير امتحانات البكالوريا، والذي يمكن للطلاب الاطلاع عليه لضمان معرفة مواعيد جميع المواد وتوقيتاتها.

الجدول يشمل توزيع الامتحانات على الفترات الصباحية والمسائية كما يلي:

امتحانات البكالوريا في الجزائر

ضوابط امتحانات البكالوريا 2024 في الجزائر

تأتي امتحانات البكالوريا لعام 2024 مع مجموعة من الضوابط التنظيمية لضمان سيرها بشكل منظم ودقيق.

وفيما يلي بعض الضوابط الرئيسية:

الفترة الصباحية:

تبدأ الامتحانات في الساعة 8:30 صباحًا.

الفترة المسائية:

تبدأ الامتحانات في الساعة 3:00 مساءً وتنتهي في الساعة 6:30 مساءً.

اليوم الأول من الامتحانات:

سيخضع جميع المترشحين لامتحان مادة اللغة العربية في الفترة الصباحية، بينما ستُجرى امتحانات العلوم الإسلامية في الفترة المسائية لكل الشعب.

شعبة تسيير واقتصاد:

سيتم اجتياز مادة القانون في الفترة الصباحية من أول يوم.

أهمية امتحانات البكالوريا

امتحانات البكالوريا في الجزائر تعد مرحلة حاسمة بالنسبة للطلاب، حيث تعتمد عليها انتقالاتهم إلى التعليم العالي وتحديد مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

لذا، فإن الاستعداد الجيد لهذه الامتحانات والتحلي بالانضباط والتركيز العالي ضروري لضمان النجاح والتفوق.

الجزائر تكشف عن عدد وفيات فيضانات بولاية البيض

كشفت مصالح الحماية المدنية في الجزائر  أن مصالحها انتشلت 5 جثث في مجرى وادي الصفي بلدية الغاسول ولاية البيض.

واأفادت مصالح الحماية المدنية ان مصالحها تدخلت من أجل البحث عن أشخاص مفقودين داخل سيارة أجرة في مجرى وادي الصفي بلدية الغاسول ولاية البيض.

مؤكدة انه تم انتشال الضحية الخامسة (05) على الساعة 08سا50د .

ويشار الى انه سخرت مصالح الحماية المدنية لهذا التدخل، 70 عون بمختلف الرتب، 03 شاحنات، 03 سيارات إسعاف.

وزير التجارة في الجزائر يدعو لعقد منتدى أعمال ثلاثي جزائري تونسي ليبي

دعا وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، على تكليف الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة إلى عقد منتدى لرجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم من تونس وليبيا.

وقال وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، خلال افتتاح الطبعة الأولى للمنتج الوطني في الطارف، إن الغرض من هذه الخطوة تطوير آفاق التعاون الاقتصادي وعقد الشراكات وتفعيل مجالس الأعمال المشتركة، على أن تتعدد هذه اللقاءات بين الغرف التجارية في البلدان الثلاث لاسيما في البلديات الحدودية منها، لكونها مرشحة لتكون الفضاء الأنسب لتحقيق ما يطمح إليه المتعاملون الاقتصاديون من شراكات تجارية واعدة.

ودعا وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، رجال الأعمال في البلدان الثلاث، إلى أهمية إنشاء مجلس ثلاثي لهم ليكون بمثابة منصة تساهم في التعريف بمناخ وفرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في كل دولة، باعتباره آلية فعالة لتعزيز التبادلات التجارية، إلى جانب تكثيف تنظيم المؤتمرات والمعارض قصد نسج شراكات مثمرة لترقية التبادل التجاري والاقتصادي خدمة لمصلحة البلدان الثلاث التي ينتمون إليها.

وقال وزير التجارة وترقية الصادرات في الجزائر، الطيب زيتوني، إن التحولات الاقتصادية ستدفع بتجسيد الرغبة الملحة والإرادة المشتركة في إقامة تكامل اقتصادي إقليمي يعزز من ثقل وقوة الدول الثلاث في المستقبل، "خاصة أمام الشركاء الدوليين الذين ينبغي أن تتغير نظرتهم إلينا كبلدان فاعلة ومزدهرة ومؤثرة، لا مستهلكة ومستنزفة كما أريد لها أو يراد لها".