مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميلان يقترب من حسم التعاقد مع الهولندي جوشوا زيركزي

نشر
الأمصار

اقترب نادي ميلان من حسم التعاقد مع أول صفقاته الصيفية لتدعيم صفوف الفريق تحت قيادة مدربه المنتظر، باولو فونسيكا قبل انطلاق الموسم المقبل.

ويستعد نادي ميلان للإعلان عن تعاقده مع المدرب البرتغالي باولو فونسيكا، لتدريب الفريق خلفًا للإيطالي ستيفانو بيولي.

وبحسب الصحفي "نيكولو تشيرا" فإن نادي ميلان بات قريبًا من حسم التعاقد مع المهاجم الهولندي جوشوا زيركزي، لاعب نادي بولونيا.

ووافق نادي ميلان على دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد زيركزي مع نادي بولونيا، والتي تبلغ 40 مليون يورو لحسم التعاقد معه.

واتفق نادي ميلان في وقت سابق مع زيركزي على عقد لمدة 5 مواسم قادمة، حتى يونيو 2029 مع حصوله على راتب 5 مليون يورو سنويًا.

ومن المنتظر أن يتم حسم الصفقة رسميًا بعد الإعلان عن التعاقد مع المدرب البرتغالي باولو فونسيكا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وشارك صاحب الـ23 عامًا مع بولونيا على مدار الموسم الماضي في 37 مباراة، سجل خلالهم 12 هدفًا وصنع 7 أهداف أخرى.

أسطورة الكرة الهولندية: زيركزي إختيار مناسب لميلان

كشف أسطورة الكرة الهولندية رود خوليت، عن رأيه فى الأسماء المطروحة على طاولة فريقه السابق إيه سى ميلان، ليكون بديلًا للمهاجم الفرنسى أوليفيه جيرو.

ورحل جيرو صاحب الــ 37 عامًا عن صفوف ميلان وإنضم للدورى الأمريكى للمحترفين من بوابة لوس أنجلوس جالاكسى.

وسيزامل جيرو صديقه فى المنتخب الفرنسى حارس المرمى المعتزل دوليًا حديثًا هوجو لوريس، لاعب توتنهام هوتسبير السابق.

وقال خوليت، أسطورة ميلان بأن جوشوا زيركزى مهاجم بولونيا سيكون مناسبًا بشكلٍ جيد مع ناديه القديم، رغم أن أرسنال ينافس الروسونيرى على المهاجم الهولندى.

وتألق اللاعب الهولندى مع بولونيا هذا الموسم بتسجيله لـ12 هدفًا وتقديم سبع تمريرات حاسمة ساعدت الفريق على التأهل إلى دورى أبطال أوروبا.

ولدى زيركزى شرط جزائى فى عقده بقيمة 40 مليون يورو بالإضافة إلى عمولة لوكلائه تبلغ حوالى 12 مليون يورو.

وفى تصريحات لأسطورة هولندا وميلان السابق رود خوليت عبر قناة سكاى سبورتس:" أنا أحب زيركزى، لقد عرفته منذ أن كان يلعب لفريق تحت 17 عامًا مع ابنى، إنه يتمتع بموهبة حقيقية فى تسجيل الاهداف ويجد نفسه دائمًا فى المكان والوقت المناسب، سيكون صفقة جيدة لميلان".

ولا يزال جوليت يتابع ناديه السابق عن كثب ويأمل فى المستقبل، حيث من المتوقع تعيين فونسيكا لتدريب الفريق:" الفرق الاخرى قوية أيضًأ، مثل الإنتر ويوفنتوس وروما، إنهم فرق جيدة، لا يُمكن لميلان أن يكون مهيمنًا كما كان من قبل".