مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نتنياهو ينتقد الاستقالة المحتملة لجانتس.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أفادت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، بإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، انتقد خلال جلسة الحكومة الاستقالة المحتملة لبيني جانتس، الوزير في حكومة الحرب ووصفها بممارسة سياسية غير مؤثرة.

وكشف الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الأحد، عن أنه يعتزم الإعلان عن استقالته من مجلس الحرب مساء اليوم.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن الوزير بيني جانتس، يعتزم مساء اليوم إعلان استقالته من مجلس الحرب.

عضو بالشيوخ الأمريكي: نتنياهو مجرم حرب وبالتأكيد لن أحضر كلمته في الكونغرس

أكد عضو مجلس الشيوخ الأمريكي بيرني ساندرز، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجرم حرب وبالتأكيد لن يحضر كلمته في الكونغرس.

تصريحات عاجل من عضو مجلس الشيوخ الأمريكي:

وقال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي بيرني ساندرز، إن عملية إسرائيل في رفح الفلسطينية أدت إلى إغلاق المعابر الرئيسية ولم تصل أي مساعدات لغزة منذ 5 أيام، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ الأمريكي بيرني ساندرز  أنه لا يمكن الولايات المتحدة الاستمرار في التواطؤ بالكارثة الإنسانية بقطاع غزة.

 

وشدد عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، بيرني ساندرز، على ضرورة وقف ما وصفه ب”التواطؤ” الأمريكي في الكارثة الإنسانية التي تعصف بالفلسطينيين في قطاع غزة، وتزويد الكيان الصهيوني بالمعدات العسكرية والأسلحة.

وقال بيرني ساندرز، في تغريدة على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا)، إنه على الإدارة الأمريكية وقف تزويد الكيان الصهيوني بالسلاح، لافتا إلى أن الاجتياح البري العسكري لرفح، جنوبي قطاع غزة، من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، أدى إلى إغلاق المعابر الرئيسية وتجويع السكان هناك.

وكان قد وافق مجلس النواب الأمريكي «الكونجرس»، على مشروع قانون حول فرض عقوبات على «المحكمة الجنائية الدولية» التي تُهدد بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء الماضي.

 

وأيد مشروع القانون 247 عضوًا في الكونجرس، وعارضه 155.

ويقترح مؤلفو المشروع فرض عقوبات على الممتلكات والتأشيرات ضد «الأفراد المشاركين في أي محاولة للتحقيق أو اعتقال أو احتجاز أو محاكمة أي شخص محمي في الولايات المتحدة أو الدول الحليفة».

وتعتبر آفاق هذه المبادرة مشكوك فيها، بالنظر إلى أن البيت الأبيض قد أبدى معارضته في وقت سابق لفرض عقوبات.