مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصري مصطفى عسل يتوج ببطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش

نشر
الأمصار

توج البطل المصري مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي والمصنف الرابع عالمياً لرجال الاسكواش، ببطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش، التى استضافتها برمنجهام خلال الفترة من 2 إلى 9 يونيو الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 195 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وفاز مصطفى عسل على مواطنه علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً في المباراة النهائية بنتيجة 3-2، في مباراة استغرقت 79 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 11-5, 2-11, 13-11, 4-11, 12-10.

وكانت نوران جوهر قد توجت بذات اللقب بمنافسات السيدات، وفازت نوران جوهر في المباراة النهائية على نور الشربيني المصنفة الأولى عالمياً وحامل لقب البطولة بنتيجة 3-2، في مباراة ماراثونية امتدت لـ 91 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط: 11-6, 17-15, 3-11, 7-11, 11-4.

وشهدت البطولة مشاركة مصرية واسعة بوجود 31 لاعباً ولاعبة فى منافسات الرجال والسيدات جاءوا كالتالي:

18 لاعبة وهن: نور الشربيني، سلمى الطيب، زينة ميكيوي، هنا معتز، نادين شاهين، نور الطيب، هنا رمضان، نور أبو المكارم، ندى عباس، سلمى هاني، فريدة محمد، نوران جوهر، ملك خفاجي، فيروز أبو الخير، كنزى أيمن، مريم متولي، روان العربي، وهانيا الحمامى.

13 لاعباً وهم: على فرج، عمر مسعد، محمد أبو الغار، فارس الدسوقي، مازن هشام، طارق مؤمن، يحيى النوساني، يوسف إبراهيم، يوسف سليمان، مصطفى عسل، كريم الحمامي، كريم عبد الجواد، على أبو العينين.

وتحمل البطلة المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، وكذلك البطل المصرى على فرج المصنف الأول للرجال، لقب البطولة عن النسخة الماضية.

رابطة الاسكواش المحترفة تُعاقب مصطفى عسل.. تعرف على السبب

أعلنت رابطة الاسكواش المحترفة «PSA»، إيقاف مصطفى عسل، لاعب الأهلي للإسكواش، لمدة 12 أسبوعا ابتداءً من يوم 18 يوليو، وغرامة 5 آلاف جنيه إسترليني.

وأصدرت رابطة الاسكواش المحترفة بيانا، كشفت خلاله عن أسباب الإيقاف، مؤكدة أن اللاعب ارتكب 3 انتهاكات خاصة بقواعد السلوك الرياضي.

وجاء في البيان: “الانتهاك الأول وفقًا للمادة 4، بقيامه بإساءة استخدام المضرب خلال مباراته أمام جويل ماكين في إحدى بطولات الرابطة يوم 6 مايو الماضي، بينما جاء الانتهاك الثاني وفقًا لنفس المادة بقيامه باللعب الخطير خلال مباراته أمام نفس اللاعب بنفس البطولة يوم 8 مايو”.

آخر الانتهاكات التي أسندت إلى اللاعب، كانت أمام مواطنه مازن هشام، من خلال السلوك غير الرياضي بحسب البيان.

وأوضح البيان: “اللجنة التأديبية لـPSA قررت أن حجم الانتهاكات وتكراراها يرتقيان إلى السلوك المشدد وفقا للمادة 6 من مدونة قواعد السلوك، وهو ما تم بناءً عليه اتخاذ العقوبة، مصطفى عسل أعرب عن ندمه على تلك التصرفات، وهو ما تم أخذه في الاعتبار خلال اتخاذ العقوبة، واللاعب لن يستأنف متقبلا العقوبة، وبالتالي لن يحق له اللعب في المسابقات حتى يوم 10 أكتوبر المقبل”.