مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت تعرب عن قلقها البالغ حيال الكارثة الإنسانية في غزة

نشر
وزير الخارجية الكويتي
وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا

 أعرب وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا عن قلق دولة الكويت البالغ حيال الكارثة الإنسانية فى قطاع غزة، وما يشهده من حرب وحشية راح ضحيتها آلاف المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ.

وعلى هامش اجتماع المجلس الوزارى الـ160 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أكد اليحيا، حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون والتنسيق مع دول مجلس التعاون فى مختلف المجالات لمواجهة التحديات الراهنة التى يشهدها العالم، لا سيما الوضع فى قطاع غزة والأراضى الفلسطينية المحتلة.

وشدد اليحيا، على ضرورة إيقاف الحرب فى غزة، مؤكدا أهمية اجتماع المجلس الوزارى الـ160 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما أكد الحرص على دعم جمهورية اليمن فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية لتحقيق السلام والاستقرار الشامل للشعب اليمني، وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطنى الشامل والقرار الأممى (2216)، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وزير خارجية قطر يستقبل نظيره الكويتي على هامش اجتماع المجلس الوزاري الـ160 لمجلس تعاون الخليج

استقبل الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في قطر، الأحد، في الدوحة، عبدالله اليحيا، وزير الخارجية بدولة الكويت، وذلك على هامش اجتماع المجلس الوزاري الـ160 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماعين الوزاريين المشتركين بين مجلس التعاون وكل من الجمهورية التركية، والجمهورية اليمنية، كل على حدة.

جرى خلال المقابلة، استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، ومناقشة آخر مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

اليمن وقطر يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة

وقع وزير الخارجية وشؤون المغتربين باليمن الدكتور شائع الزنداني، اليوم، في العاصمة القطرية الدوحة، مع مدير عام صندوق قطر للتنمية بالإنابة، سلطان العسيري، مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي، ومعالجة البطالة لدى الشباب في اليمن.

وتهدف مذكرة التفاهم، إلى دعم مشروع (مستقبلك) ومشروع (دعم ريادة الشباب والشمول المالي) اللذان يوفران تحقيق فرص عمل لأكثر من 98,385 شاباً وشابة من خلال مؤسسة صلتك القطرية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وفق وكالة سبأ الرسمية.