مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم الاثنين 10 يونيو 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، أن تكون درجات الحرارة مرتفعة وفوق معدلاتها على المناطق الغربية خاصة هذا اليوم.

وتسجل درجات الحرارة القصوى على الساحل ما بين (36-40)مْ, وعلى الدواخل والجنوب الغربي مابين (41-47)مْ, وتتراجع على المناطق الممتدة من رأس أجدير حتى طرابلس يوم الغد حيث تتحول الرياح إلى شمالية، بينما ترتفع درجات الحرارة تدريجياً على المناطق الشرقية بداية من يوم الغد.

حالة الطقس في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.

الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تتحول بعد ظهر اليوم إلى شمالية على الساحل.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (38–45)مْ على أغلب المناطق, وتسجل تراجع يوم الغد على الساحل الممتد من راس جدير حتى طرابلس.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: صافية.

الرياح: شمالية شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (31-35)مْ، وتسجل ارتفاع تدريجي من يوم الغد.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: صافية.

الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (40–47)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: صافية.

الرياح: شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (38–41)مْ.

ليبيا.. المفوضية تعلن انطلاق عملية انتخابات المجالس البلدية

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم الأحد، البدء في تنفيذ انتخابات المجالس البلدية (المجموعة الأولى) البالغ عددها (60) مجلسًا بلديًا موزعة على مختلف مناطق البلاد من ضمن (106) مجالس بلدية مستهدفة بالانتخابات لهذا العام.

وقالت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية، إن العملية ستنطلق بتنفيذ المرحلة الأولى (مرحلة تسجيل الناخبين) التي ستدوم لفترة (15 يومًا) اعتباراً من تاريخ اليوم وإلى غاية 23 يونيو 2024، منوهة إلى أن التسجيل في انتخابات المجالس البلدية هو تسجيل جديد كُلياً ويقوم على أساس الإقامة في البلدية التي سينتخب فيها مقدم طلب التسجيل، ويقتصر قبول طلبات التسجيل عبر منظومة تسجيل الناخبين باستخدام الرسائل النصية (SMS) أو مراكز (لجان قبول طلبات التسجيل) على الطلبات المقدمة من المواطنين المقيمين في البلديات المستهدفة (المجموعة الأولى).

وأوضحت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، أنه عقب الانتهاء من هذه المرحلة ستشرع المفوضية في تنفيذ مرحلة (توزيع البطاقات) على المسجلين الجدد الذين لم يتحصلوا على البطاقة في السابق، علماً بأن البطاقات الانتخابية التي وزعت عام 2021 تعتبر سارية المفعول وسيُعمل بها في انتخابات المجالس البلدية للتحقق من هوية الناخب يوم الاقتراع .