مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الحج والعمرة: السعودية تواصل جهودها لخدمة ضيوف الرحمن

نشر
وزير الحج والعمرة،
وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق الربيعة

أكد وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق الربيعة حرص المملكة العربية السعودية على مواصلة جهودها لخدمة ضيوف الرحمن بكل تفان وإخلاص خلال موسم الحج .

انطلاق أعمال ندوة الحج الكبري بمكة المكرمة

وقال وزير الحج، في كلمته خلال انطلاق أعمال ندوة الحج الكبري في نسختها الـ48 بمكة المكرمة، اليوم الاثنين، إن جهود الأجهزة الأمنية والخدمية لخدمة ضيوف الرحمن تتضافر بشكل كبير لتيسير الإجراءات للحجاج، فضلا عن قيامهم بتوعية الحجاج باتباع الأنظمة والتعليمات والتي كان أبرزها الحملة الأمنية للتوعية بخطورة أنظمه وتعليمات الحج والحملات الوهمية وممارسات الاحتيال الإلكتروني في اكثر من 20 دولة حول العالم، حسبما نقلت قناة الإخبارية السعودية.

وأضاف ربيعة أن المملكة العربية السعودية، أطلقت الحملة الوطنية التوعوية التي حملت عنوان (لا حج بلا تصريح) بقيادة وزارة الداخلية وكل الشركاء في منظومة خدمة ضيوف الرحمن للتوعية بالأنظمة والتعليمات المنظمة للحج مما يمكن الحجاج من تأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة".

وانطلقت أعمال ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ48 بعنوان "مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج"، صباح اليوم برعاية وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أكثر من 500 محاضر ومشارك من أصحاب العلماء ومفكري العالم الإسلامي بهدف توحيد الجهود وتجويدها في توعية الحجاج بأوجه التيسير في أداء شعيرة الحج .

أجواء إيمانية يعيشها الحجاج بالمدينة المنورة

يكتظ المسجد النبوي هذه الأيام بضيوف الرحمن الذين جاؤوا من كل فج عميق قبل أداء فريضة الحج؛ لاستثمار أوقاتهم بالصلاة والدعاء وقراءة القرآن الكريم، ورصدت عدسة "واس" الأجواء الإيمانية التى ينعم بها حجاج بيت الله الحرام و زوار المسجد النبوي لهذا العام، ما بين صلاة ودعاء وقراءة للقرآن.

وفي لافته طيبه من السعودية، وجه العاهل السعودي «الملك سلمان بن عبد العزيز»، باستضافة «1000 حاج من ذوي الضحايا والمُصابين من أهالي قطاع غزة استثنائيًا»، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن الملك سلمان بن عبد العزيز «أصدر أمره الكريم باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة تحت عنوان: «مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة»، لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، ليصل إجمالي عدد المستضافين من دولة فسلطين إلى 2000 حاج، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد».