مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أستون فيلا يحدد سعر بيع البرازيلي دوجلاس لويز

نشر
الأمصار

حدد نادي أستون فيلا الانجليزي قيمة بيع لاعبه البرازيلي دوجلاس لويز، في ظل اهتمام نادي أرسنال بضمه خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويلعب دوجلاس لويز ضمن صفوف أستون فيلا منذ انضمامه من مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2019.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميرور الانجليزية، فإن إدارة أستون فيلا أبلغت نظيرتها في أرسنال بأنها بحاجة لدفع 50 مليون جنيه استرليني من أجل الحصول على خدمات دوجلاس لويز في الميركاتو الصيفي.

ولعب دوجلاس لويز 53 مباراة بقميص أستون فيلا خلال الموسم الماضي، وسجل 10 أهداف وصنع مثلها لزملائه.

وينتهي عقد دوجلاس لويز مع أستون فيلا في 30 يونيو 2026.

وأفادت الصحيفة أن ناديي ميلان ويوفنتوس الإيطاليين مهتمان بالتعاقد مع دوجلاس لويز.

وعلى الرغم من من تحسن ميزانية نادي أستون فيلا بعد نجاح الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إلا أن ميرور ترى أن النادي في حاجة إلى التخلي عن بعض اللاعبين من القائمة من أجل استقدام لاعبين جدد.

وفتح أستون فيلا مفاوضات مع نادي تشيلسي من أجل التعاقد مع كونور كالاجير، لاعب وسط البلوز، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، وطلبت إدارة تشيلسي 50 مليون جنيه استرليني للموافقة على رحيل كالاجير.

مسيرة دوجلاس لويز مع الأندية

وبدأ دوجلاس لويز مسيرته ضمن صفوف شباب نادي فاسكو دي جاما، وانتقل للفريق الأول بالنادي في صيف 2016، وفي الصيف التالي انضم لفريق مانشستر سيتي ثم انتقل معارًا لنادي جيرونا الإسباني ولعب له موسمين على سبيل الإعارة ثم عاد لمانشستر سيتي في صيف 2019 وانتقل في نفس الفترة إلى أستون فيلا.

وشارك دوجلاس لويز في 204 مباراة بقميص فريق أستون فيلا، وسجل 22 هدفًا وصنع 24 لزملائه في الفريق، فيما شارك في 46 مباراة بقميص فريق جيرونا دون المساهمة في أي أهداف، ولعب 29 مباراة مع فريق فاسكو دي جاما وسجل 3 أهداف.

مسيرة دوجلاس لويز مع منتخب البرازيل 

وشارك دوجلاس لويز مع المنتخب البرازيلي في مراحل الشباب ومع المنتخب الأولمبي، قبل أن يبدأ في تمثيل المنتخب البرازيلي الأول في 19 نوفمبر 2019 وكانت مباراته الأولى ضد  منتخب كوريا الجنوبية وانتهت بفوز البرازيل بثلاثة أهداف دون رد.

ويملك دوجلاس لويز 14 مباراة بقميص المنتخب البرازيلي الأول، دون أي مساهمة تهديفية.

وحقق دوجلاس لويز مع منتخب البرازيل الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، والتي أقيمت في عام في 2021.