مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الصحة العراقي يعلن عن خطة الإسناد الطبي الطارئ بمناسبة عيد الأضحى

نشر
وزير الصحة العراقي
وزير الصحة العراقي

أعلن وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الإثنين، خطة الإسناد الطبي الطارئ بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وذكر الوزير في بيان، أن "خطة الطوارئ سيتم تطبيقها خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والوقائية للمُواطنين الذين يقومون بزيارة الأماكن المقدسة ودور العبادة لأداء مراسم صلاة العيد وارتياد المتنزهات وأماكن الألعاب بما يؤمن تقديم أفضل الخدمات لهم". 

وبين الوزير، أن "الخطة تتضمن تهيئة عجلات الإسعاف الفوري وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية والتأكيد على الرقابة الصحية واستمرار العمل في مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة طيلة أيام العيد وعلى مدار الساعة للتهيؤ لأي أمر طارئ لا سمح الله".

وأكد وزير الصحة العراقي، على، "كافة المستشفيات وخاصة شعب الطوارئ العمل على مدار الساعة خلال ايام عيد الأضحى المبارك وضرورة التزام الأطباء وذوي المهن الصحية والتمريضية بأوقات الدوام المحددة"، مشدداً على، "جدول خفارات الأطباء والفرق الجراحية في المستشفيات والعيادات الاستشارية حسب الضرورة تحسباً لأي أمر طارئ، موجها بتشكيل فرق متابعة ميدانية من قبل مركز الوزارة طيلة أيام العطلة".

وزير الصحة العراقي: ماضون بمشروع إدارة المستشفيات الحديثة من قبل الشركات المتخصصة 

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، المضي بمشروع إدارة المستشفيات الحديثة من قبل الشركات المتخصصة للإدارة والتشغيل والصيانة والتدريب.

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة أجرى زيارة الى مبنى ديوان محافظة ذي قار، والتقى خلالها بالمحافظ مرتضى الابراهيمي وناقش معه الواقع الصحي في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "الحسناوي عقد اجتماعاً في مبنى المحافظة مع المحافظ ورئيس مجلس المحافظة عبد الباقي العمري واعضاء مجلس المحافظة وقائد شرطة ذي قار اللواء مكي الخيكاني والوفد الوزاري ومدير عام صحة ذي قار راشد نجم الخيكاني".

وتابع البيان، أن "الوزير استمع إلى آراء الحكومة المحلية الخاصة بالواقع الصحي لمحافظة ذي قار وسبل التعاون بين الحكومة المركزية والمحلية لتطوير الواقع الصحي"، مؤكدا أنه "ضمن اولويات الحكومة العمل المشترك للوزارات مع الحكومات المحلية لتطوير الواقع الخدمي في المحافظات وعلى رأسها القطاع الصحي".

وأشار إلى، أن "محافظة ذي قار من المحافظات التي تعد ضمن أولويات وزارة الصحة لتطوير الواقع الصحي فيها"، مبينا أن "العمل جار لإكمال مشروع مستشفى النسائية والأطفال في الشطرة ومستشفيات أخرى في الاقضية".

وأوضح أن "وزارة الصحة ماضية بمشروع إدارة المستشفيات الحديثة من قبل الشركات المتخصصة للإدارة والتشغيل والصيانة والتدريب لضمان تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين".