مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السفير الصومالي لدى مصر يلتقي سفير اليمن بالقاهرة

نشر
الأمصار

التقى السفير علي عبدي أواري سفير الصومال لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، سعادة السفير خالد محفوظ بحاح سفير الجمهورية اليمنية لدى مصر ،حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الجانبين. 

وفي بداية اللقاء رحب سفير اليمن بسعادة السفير أواري بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد ، معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك لخدمة قضايا البلدين والدفاع عنها.

فيما أعرب السفير أواري عن اعتزازه بهذا اللقاء الهام والذي يأتي في إطار العلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة بين جمهورية الصومال الفيدرالية وجمهورية اليمن. 

الرئيس الصومالي يبحث مع ملك النرويج علاقات التعاون

التقى رئيس الصومال الدكتور حسن شيخ محمود، مساء اليوم الإثنين، مع الملك هارالد الخامس، ملك مملكة النرويج، وولي عهده الأمير هاكون ماغنوس، وذلك في القصر الملكي في أوسلو.

وبحث اللقاء، الذي حضره عدد من كبار المسؤولين من الجانبين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الصومال والنرويج في مختلف المجالات، خاصةً مجالات التنمية والاقتصاد والأمن والتغير المناخي العالمي والقضايا الاجتماعية.

وأعرب الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره للملك النرويجي وشعبه على دعمهم المستمر للصومال، خاصةً في هذه المرحلة التي تشهد فيها البلاد جهودًا حثيثة لإعادة الإعمار وتحقيق التنمية المستدامة.

وأطلع الرئيس محمود الملك هارالد الخامس على التقدم والتغيرات الإيجابية الكبيرة التي تشهدها الصومال على مختلف الأصعدة، منوهاً بجهود الحكومة الصومالية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار، وتعزيز التنمية الاقتصادية، وتحسين الخدمات الاجتماعية، وتعزيز الأمن والسلام في المنطقة.

من جانبه، أكد الملك هارالد الخامس على حرص مملكة النرويج على مواصلة دعمها للصومال في مختلف المجالات، مشيدًا بالتقدم الذي أحرزته الصومال خلال الفترة الماضية.

وأعرب الملك النرويجي عن ثقته في قدرة الصومال على تحقيق المزيد من التقدم والازدهار في المستقبل، مؤكداً على أهمية التعاون بين البلدين الصديقين لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق الرخاء للشعبين الصومالي والنرويجي.

رئيس وزراء الصومال يهنئ الجيش لانتصاره في حربه على الإرهاب

هنأ رئيس الوزراء في الصومال حمزة عبدي بري، الجيش الصومال وقوات ولاية جوبالاند البواسل على الإنتصارات الكبيرة المحققة في معركة تحرير المناطق التابعة للولاية من الإرهابيين.

ونجحت القوات المتحالفة صباح اليوم الإثنين ،في إستعادة السطيرة بشكل كامل على مدينة بولو حاجي بمحافظة جوبا السفلى على بعد 80 كم غربي مدينة كيسمايو.

وقال دولة بري “”أشيد بأبطال الجيش الوطني على شجاعتهم وتفانيهم وإخلاصهم في تحرير المناطق القليلة التي خضعت لسيطرة مليشيات الخوارج”.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تحارب الإرهابيين من جهة وتخدم شعبها من جهة أخرى ،مضيفاً أنه سيتم توصيل الخدمات الأساسية من الصحة والتعليم إلى المناطق المحررة.