مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بريطانيا تدعم قرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة

نشر
وزير الخارجية البريطاني
وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون

رحبت «بريطانيا»، بقرار مجلس الأمن الدولي حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعية حركة «حماس» لقبول شروط الصفقة مع الاحتلال الإسرائيلي وإطلاق سراح كافة الرهائن، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في بيان له بهذا الصدد، يوم الإثنين: «أرحب بقرار مجلس الأمن الدولي حول وقف إطلاق النار وصفقة الإفراج عن الرهائن. وهذه خطوة مهمة نحو إنهاء النزاع».

وتابع: «لا يمكن أن تكون هناك أي مبررات، وعلى "حماس" قبول هذه الصفقة التي ستسمح بإنهاء المواجهة ومعاناة الناس».

وأشار كاميرون إلى الوضع الكارثي في قطاع غزة، مُحملًا «حماس» المسؤولية ومُتهمًا إياها بعرقلة وقف إطلاق النار.

وأضاف: «ندعو كافة الأطراف إلى اغتنام هذه الفرصة. الآن الوقت مناسب للدبلوماسية أكثر مما كان في أي وقت مضى«.

وقد تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة، يدعو إلى تأييد المقترح الجديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة "حماس". وصوت إلى جانب القرار 14 عضوا في المجلس من أصل 15، مع امتناع روسيا عن التصويت.

تركيا تُطالب بسرعة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة

طالبت «الرئاسة التركية»، بسرعة تنفيذ قرار «مجلس الأمن الدولي» بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء.

وقف إطلاق النار في غزة

وكتب مستشار الرئيس التركي لشؤون السياسة الخارجية والأمن، عاكف تشاغطاي قليج، في منشور على موقع «إكس» للتواصل الاجتماعي، يوم الإثنين، إن «نتائج تصويت مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار قرار منتظر منذ فترة طويلة، حتى لو كان متأخرا».

وتابع: «من الضروري تقديم الدعم الدولي فورا ليدخل القرار حيز التنفيذ بأسرع ما يمكن ويبدأ وقف إطلاق النار».

وأضاف: «نحن مع رئيسنا رجب طيب أردوغان مستعدون دائما لبذل كل في وسعنا من أجل وضع حد للقسوة والإبادة الجماعية المستمرة في غزة منذ أشهر».

وقد تبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة، يدعو إلى تأييد المقترح الجديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة "حماس". وصوت إلى جانب القرار 14 عضوا في المجلس من أصل 15، مع امتناع روسيا عن التصويت.

«حماس» تُعلّق على قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، بمضمون قرار مجلس الأمن الدولي من تأكيد على وقف إطلاق نار دائم في «قطاع غزة»، وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي منه بشكل كامل، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.