مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس السيسي يلتقي رئيس جمهورية إندونيسيا على هامش مؤتمر الأردن

نشر
الأمصار

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الرئيس المنتخب لجمهورية إندونيسيا برابوو سوبيانتو، وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.

ووصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم إلى الأردن، للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس وملك الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لاسيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

الرئيس السيسي يطالب باتخاذ خطوات فورية للوقف الكامل لإطلاق النار في غزة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر حذرت مرارا وتكرارا من خطورة العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وتداعياتها.

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، باتخاذ خطوات فورية وفعالة من أجل الوقف الشامل والكامل لإطلاق النار في غزة.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته: "مصر تطالب بإلزام إسرائيل بالتوقف عن استخدام سياسة التجويع ضد الفلسطينيين وإنهاء حالة الحصار للقطاع".

وقال الرئيس السيسي، إن أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء فى غزة المحاطين بالقتل والتجويع والترويع، والواقعين تحت حصار معنوي ومادي مخجل للضمير الإنساني العالمي ينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء.

وأضاف الرئيس السيسي خلال المؤتمر أننا متطلعون إلى أن يقدم اجتماعنا هذا لهم أملا في غد مختلف، يعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة، وحقهم المشروع بالعيش في سلام، ويسترجع لهم بعض الثقة في القانون الدولي، وفى عدالة ومصداقية ما يسمى النظام الدولى القائم على القواعد.

وجدد الرئيس السيسي، التأكيد على إن مصر حذرت مراراً من خطورة هذه الحرب وتبعاتها والتداعيات الجسيمة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية التي أدى المضي قدماً بها إلى إقامة وضع يعوق التدفقات الإغاثية التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح.

وأضاف الرئيس السيسي، إن أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة المحاطين بالقتل والتجويع والترويع والواقعين تحت حصار معنوي ومادي مُخجلُ للضمير الإنساني العالمي ينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء متطلعين إلى أن يقدم اجتماعنا هذا لهم أملاً في غد مختلف يعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة وحقهم المشروع في العيش بسلام ويسترجع لهم بعض الثقة في القانون الدولي وفي عدالة ومصداقية ما يسمى بالنظام الدولي القائم على القواعد.