مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تكالة يثمن دور قطر في دعم العملية السياسية في ليبيا

نشر
الأمصار

بحثَ محمد تكالة، رئيس مجلس الدولة مع سلطان بن سعد المريخي، وزير الدولة لشؤون الخارجية بدولة قطر؛ آليات توطيد العلاقات المشتركة بين ليبيا وقطر، في مختلف المجالات؛ بما يخدم مصالح البلدين.


تكالة، وخلال زيارته قطر بُغية تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى مجالس الشورى بين ليبيا وقطر؛ ثمنَ خطوات الجانب القطري لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية سعيًا لتحقيق التوافق بين الليبيين، للوصول لاستقرار البلاد عبر إجراء انتخابات وطنية ونزيهة تلبي طموحات الليبيين، بحسب منشور لمجلس الدولة عبر منصة فيسبوك.


كما استعرض تكالة مع الجانب القطري، الرؤى المشتركة حول العديد من القضايا أبرزها القضية الفلسطينية بُغية تنسيق الجهود على الساحة الدولية لنصرة القضية الفلسطينية، وسُبل تنسيق الجهود على الصعيدين الإقليمي والدولي بما يحقق الاستقرار والسلام في كامل المنطقة، بحسب مجلس الدولة.

وفي لقاءٍ منفصل، ناقشَ تكالة مع عدد من أعضاء لجنة التواصل الداخلي المنبثقة عن مجموعة التوافق الوطني؛ آخر المستجدات السياسية في ليبيا.

وتطرق تكالة خلال لقائه بأعضاء لجنة التوافق الوطني في طرابلس؛ المعطيات الأسباب الداخلية والخارجية التي ساهمت وتساهم في زيادة الانقسام بين الأطراف الليبية، وآلياتِ التغلب على هذا الانقسام.

كما استعرضت لجنة التواصل الداخلي المنبثقة عن مجموعة التوافق الوطني خلال لقائها مع تكالة، خططها الرامية لتذليل الصعاب والتوصل إلى توافق يوحد المؤسسات ويساهم في تأسيس بيئة توافقية من أجل الوصول إلى انتخابات حرة وشفافة، بحسب ما نقله المكتب الإعلامي لمجلس الدولة.

وشفافة.

 تكّالة يبحث الحجم المتوقع للإيرادات والمصروفات لهذا العام

بحث رئيس مجلس الدولة في ليبيا  محمد تكالة، رفقة النائب الأول مسعود عبيد، بوزير المالية بحكومة تصريف الأعمال خالد المبروك عبد الله.


وبحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة،تم في الاجتماع الاطلاع على الحجم المتوقع للإيرادات البلاد وما سيقابلها من مصروفات لهذا العام.

ليبيا.. الإفتاء تعلن غرة شهر ذي الحجة وأول أيام عيد الأضحى

أعلنت دار الإفتاء في ليبيا، أن يوم غدٍ الجمعة، الموافق: 7/6/2024م، هو الأول من شهر ذي الحجة، لهذا العام: 1445 هجري.

وبحسب دار الإفتاء في ليبيا، يكون يوم السبت: 15/6 هو يوم الوقوف بعرفة، ويوم الأحد: 16/6 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

 

وفي السياق، أعلنت المملكة العربية السعودية،‬⁩ رؤية هلال شهر ذي الحجة، للعام الهجري الجاري 1445، وعليه فإن يوم (الأحد 16-6-2024) هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.