مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. طاقم حكام أجنبي لقيادة المباراة الرابعة لسلسلة نهائي دوري السوبر للسلة

نشر
الأمصار

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، تعيين طاقم حكام دولي جديد اعتبارًا من المباراة الرائعة لسلسلة مواجهات نهائي دوري السوبر لكرة السلة رجال بين الأهلي والاتحاد.

وسيدير المباريات المتبقية، البلغاري مارتن هوروزوف، الذي سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، وسيتواجد في أولمبياد باريس 2024.

ويتواجد أيضًا البولندي فوريتشيك ليزكا، الذي سبق له المشاركة في كأس العالم لكرة السلة 2023 وسيتواجد أيضًا في الأولمبياد.

والحكم الثالث هو اللاتيفي جاتيس سالين، والذي سبق له المشاركة في كأس العالم للسلة 2023 وسيتواجد في اليوروليغ 2024.

قد قام الاتحاد المصري لكرة السلة بتكريم طاقم الحكام الدوليين الذين تم ترشيحهم من قبل الاتحاد الدولي وقاموا بتحطيم المباريات الثلاثة الأولى والذي تكون من: “اللاتيفي مارتنز كولوفيزك، ويعاونه مواطنه جاتس سالين، والبورتريكي روبرتو فاسكوز“.

وفاز الاتحاد السكندري في المباراة الأولى بنتيجة 71/69، بينما فاز الأهلي في المباراة الثانية بنتيجة 83/79، وفاز الفريق الأخضر في المباراة الثالثة بنتيجة 80/78 لتصبح النتيجة 2/1 لصالح الاتحاد.

ومن المقرر أن تقام المباراة الرابعة غدًا الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءً على صالة ستاد القاهرة، وإذا حقق الاتحاد الفوز يتوج رسميًا باللقب، أما في حال فوز الأهلي فيعادل النتيجة ويتم اللجوء إلى مباراة فاصلة لتحديد البطل تقام يوم الجمعة.

في سياق آخر، وعد مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي لاعبي فريق كرة السلة بمكافأت خاصة تصل إلى مليون جنيه من أجل تحفيز اللاعبين بالفوز على الأهلي، في مباراة يوم الخميس القادم في سلسلة مواجهات نهائي دوري السوبر رجال.

وبعد الفوز مساء الثلاثاء على الأهلي وعد محمد مصيلحي لاعبي الاتحاد السكندري بمليون جنيه مكافأة في حالة حسم اللقب يوم الخميس القادم.

وكان الاتحاد السكندري تقدم على الأهلي بإنتصارين مقابل إنتصار من المواجهات الثلاث الذي خاضهم الفريقين في النهائي.

واحتكم الفريقين لمباراة رابعة مقرر إقامتها يوم الخميس القادم وفي حالة فوز الاتحاد السكندري يتوج باللقب وفي حالة فوز الأهلي يخوض الفريقين مباراة خامسة فاصلة.

وكانت نتيجة أول مباراة  فوز الاتحاد السكندري بنتيجة 71-69

وفاز الأهلي بالمباراة الثانية بنتيجة 83-79

وفاز الاتحاد السكندري بالمباراة الثالثة بنتيجة 80-78

وكان اتحاد كرة السلة قد قرر تعيين حكام أجانب لإدارة نهائي دوري السوبر بناء على طلب الأهلي والاتحاد السكندري.