مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليمن.. غارات أمريكية وبريطانية تستهدف «ريمة» وتُسفر عن 5 جرحى

نشر
أرشيفية
أرشيفية

شنت «أمريكا وبريطانيا»، غارات على مبنى الإذاعة في المجمع الحكومي في مديرية الجبين في محافظة «ريمة» باليمن، ما أسفر عن سقوط 5 جرحى، حسبما أفادت قناة «المسيرة» اليمنية التابعة لحركة «أنصار الله» الحوثية، اليوم الخميس.

ونقلت القناة عن مراسلها في محافظة ريمة غرب صنعاء: «وقوع 5 جرحى إثر غارتي العدوان الأمريكي البريطاني على مبنى الإذاعة في المجمع الحكومي في مديرية الجبين».

ولم تذكر القناة أي تفاصيل أخرى.

ويأتي ذلك في وقت يتبادل فيه الحوثيون والقوات الأمريكية والبريطانية المتواجدة في المنطقة، القصف عن طريق استهداف الأولى سفن في البحر الأحمر وبحر العرب، واستهداف القوات الأمريكية والبريطانية لمواقع تابعة للحركة على الأراضي اليمنية.

إذ أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" صباح اليوم أنها دمرت 3 منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يُسيطر عليها الحوثيون في اليمن وطائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه البحر الاحمر.

وكانت القوات المسلحة اليمنية أعلنت في وقت سابق، تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع "المقاومة الإسلامية العراقية" استهدفتا مدينتي أسدود حيفا، كما استهدفت سفينة "TUTOR" في البحر الأحمر بزورق مسير.

بريطانيا تُوضح أسباب شنها غارات مُشتركة مع أمريكا ضد مراكز للحوثيين باليمن

أعلن «الجيش البريطاني»، أنه نفذ عملية مشتركة مع «القوات الأمريكية» تضمنت شن غارات ضد مواقع الحوثيين في اليمن بهدف «تقويض قدراتهم العسكرية»، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان مقتضب إن «القوات البريطانية شاركت في عملية مشتركة مع القوات الأمريكية بهدف تقويض القدرات العسكرية للحوثيين الذين يُواصلون تنفيذ هجمات على الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن».

وفي وقت سابق، استهدفت غارات أمريكية بريطانية العاصمة اليمنية «صنعاء»، حسبما أفادت قناة «المسيرة» التابعة لحركة أنصار الله الحوثية، اليوم الجمعة.

واستهدفت غارة أخرى محيط مطار صنعاء الدولي.

كما استهدفت الاعتداءات الأمريكية البريطانية مدينة الحديدة، واستهدفت الغارات على الحديدة مبنى الإذاعة في منطقة الحوك.

وذكرت قناة «المسيرة» أن 3 غارات استهدفت منطقة النهدين بمديرية السبعين، وغاراتان على منطقة جربان بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

الغارات الأمريكية البريطانية على صنعاء

وأشارت القناة التابعة للحوثيين إلى أن مجموع الغارات الأمريكية البريطانية على صنعاء العاصمة والمحافظة وصلت إلى 6 غارات.

كما قالت إن "العدوان الأمريكي البريطاني شن 4 غارات على مديرية الحوك"، إحدى مديريات مدينة الحديدة غرب اليمن.

أما في تعز جنوب العاصمة صنعاء، فقد استهدف غارات أمريكية بريطانية شبكة الاتصالات في منطقة الأعبوس بمديرية حيفان، وفق المصدر ذاته.

وأوضحت أن هذه الغارات محاولة لإثناء الشعب اليمني عن مواقفه المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

غارات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف مطار الحديدة الدولي في اليمن

استهدفت سلسلة غارات جوية أمريكية بريطانية جديدة «مطار الحديدة الدولي» في اليمن، حسبما أفادت قناة «المسيرة» التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية، الخميس.