مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان الخميس 13 يونيو 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الخميس 13 يونيو/حزيران 2024، في ظل توقعات بانتعاشة في قطاع السياحة مع بداية الصيف.

سعر الدولار اليوم الخميس 13 يونيو/حزيران في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس تسعيرة تتراوح ما بين 89350 و89650 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق.

وقال نقيب أصحاب مكاتب السفر والسياحة جان عبود، إنه رغم التأثير السلبي للعامل الأمني على حركة القدوم إلى لبنان لما يخلقه من قلق نفسي لدى المسافر، إلا أنه يبدو أن المغترب اللبناني يتخطى هذه المسائل ويفضل زيارة لبنان خلال الأعياد وموسم الصيف.

وكشف عبود أن“التهديدات الإسرائيلية بشأن ضربة محتملة للبنان في منتصف يونيو/ حزيران الجاري كان لها تداعيات سلبية، حيث أدت -قبل أيام- إلى تراجع الحجوزات، وذلك بعد أن كانت نسبة الملاءة في الطائرات تتراوح بين 85% و90%”.

ووفقا لعبود، فإن هذا التهديد أدى إلى انحدار في نسب الحجوزات، لا سيما من أسواق معينة وتحديدا أفريقيا، حيث كان دائما المغترب اللبناني في أفريقيا يأتي مع عائلته إلى لبنان في عيد الأضحى، وتحديدا في هذا الوقت من العام، إذ ينتهي الموسم الدراسي في الدول الأفريقية وكذلك في الخليج.

وأشار إلى أنه قبيل عيد الأضحى، المؤشرات عاودت الارتفاع حيث هناك حاليا نسبة ملاءة بالحجوزات تتراوح بين 90% و 95%.

 ولفت إلى أن المؤشرات من أسواق عديدة إيجابية جدا لا سيما من دبي ومصر حيث بدأت شركات الطيران ترفع عدد رحلاتها من هذه الأسواق، فبعد أن كان لشركة طيران الشرق الأوسط الميدل إيست ”ثلاث رحلات يوميا من دبي إلى بيروت، ارتفع هذا العدد إلى 6 رحلات. وكذلك شركة“ طيران الإمارات ارتفع عدد رحلاتها من القاهرة وعمان بشكل كبير.

وأكد أن“ هذه الحجوزات تعود للبنانيين مغتربين أو يعملون في الخارج حيث إن السياحة إلى لبنان لا تزال معدومة وتقتصر على بعض المصريين والعراقيين والأردنيين”، مشددا على أن“ اللبنانيين القادمين إلى البلد سيخلقون حالة نشطة في العيد ستعزز مساهمة السياحة في الاقتصاد الوطني.