مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. السياحة تبدأ تفويج رحلات الحج إلى جبل عرفات غدًا

نشر
الأمصار

تبدأ غدا الجمعة عملية تصعيد الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة تمهيدا لأداء الركن الأعظم للحج بالوقوف بعرفة بعد غدا السبت، ويتم تصعيد الغالبية العظمي من الحجاج إلى عرفات مباشرة حرصا على راحتهم، فيما تقوم أعداد من الحجاج بالتوجه من ظهر غدا إلى مشعر منى لقضاء التروية ثم الصعود من فجر السبت إلى مشعر عرفات لقضاء الركن الأعظم للحج.

تفويج حجاج بيت الله الحرام الي عرفات


من جانبها واصلت بعثة الحج السياحي وكافة شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج هذا العام وعددها نحو 1298 شركة جهودها المكثفة استعدادا لتصعيد الحجاج، ومن المقرر أن يبدأ التصعيد من عصر غد الجمعة من مقار إقامة الحجاج بمكة المكرمة إلى صعيد عرفات مباشرة.

 

استلام مخيمات بعثة الحج السياحي
وأنهت كافة الجهات المصرية والسعودية جهودها استعدادا للتصعيد وخدمة الحجاج في المشاعر المقدسة بمنى وعرفات، وقد استلمت كافة شركات السياحة مخيمات حجاجها من شركات الطوافة السعودية، وقد قامت لجنة من البعثة تضم ممثلين لوزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة طوال الأيام الماضية بالمرور على مخيمات حجاج السياحة بكافة مستوياتها للاطمئنان على تجهيزها بكافة الخدمات المتفق عليها مع شركة رحلات ومنافع السعودية التي تم التعاقد معها لخدمة حجاج السياحة.

وأعدت تلك اللجان عدة ملاحظات حول تجهيز المخيمات والخدمات المتوافرة بها وإخطار الشركات السعودية بتلك الملاحظات، وتتابع اللجنة تنفيذ وتلافي تلك الملاحظات كاملة حتى وصول الحجاج، وتقع مخيمات السياحة في اماكن مميزة بكل من منى وعرفات وتجهيزها بكل ما يلزم راحة وسلامة حجاج الشركات. 

وكانت بدأت مصر للطيران مرحلة العد التنازلي للجسر الجوى للأراضي المقدسة والذي بدأ إعتباراً من ٢٩ مايو الماضي ويستمر حتى يوم الاثنين 10 يونيو الجاري، ومن المقرر أن تسير مصر للطيران غداً الأحد 17 رحلة جوية بواقع 10 رحلات القاهرة - جدة، 6 رحلات القاهرة- المدينة المنورة، 1 رحلة القاهرة - الطائف.

بيان من مصر للطيران:

 

جاء ذلك لنقل حجاج بعثة وزارة السياحة والتضامن والداخلية والعدل وتضامن المؤسسة والقليوبية وأسيوط وشمال سيناء وجنوب سيناء وبعثة الأوقاف وقرعة الغربية والترانزيت وحج أفراد وأجانب.

وسيرت شركة مصر للطيران ، الأحد الماضي، 25 رحلة جوية إلى السعودية، لنقل حجاج بيت الله الحرام، استمرارًا للجسر الجوي الذي سيرته مصر للطيران، الناقل الوطني لنقل الحجاج إلى الأراضي المقدسة.
وذكر الشركة في بيان لها أنه سيتم تسيير 11 رحلة من القاهرة إلى جدة، و9 من القاهرة إلى المدينة المنورة و3 رحلات من كوناكري إلى المدينة، ورحلتين من باماكو إلى المدينة.

يأتي ذلك لنقل حجاج بعثة وزارة الداخلية ووزارت (الصحة والتضامن والسياحة والآثار والطيران المدني) وكذلك تضامن القاهرة والجيزة والإسكندرية والشرقية ومطروح وحجاج قرعة القاهرة والشرقية وبورسعيد ودمياط والبحيرة والترانزيت وحجاج باماكو وكوناكري وحج أفراد.

وقد غادرت مقدمة بعثة حج الجمعيات الأهلية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي إلى المملكة العربية السعودية، الإثنين، إلى الأراضي المقدسة استعدادا لاستقبال أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية بالمدينة المنورة ، اليوم الأربعاء، على أن يتم سفر باقى الحجاج تباعا .