مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا .. إحباط محاولة هجرة غير شرعية من شواطئ مصراتة

نشر
الأمصار

تمكنت إدارة المهام الخاصة التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا من إحباط  عملية هجرة غير شرعية قُبالة شاطئ زريق غرب مدينة مصراتة.


وأوضح مدير إدارة المهام الخاصة المقدم ” محمد الضراط ” في تصريحات لمراسل بمصراتة أن وحدة المهام البحرية التابعة لإدارة المهام الخاصة ضبطت 49 مهاجراً غير قانوني ينحدرون من دول أثيوبيا وبنغلاديش والسودان كانوا على متن قارب في عرض البحر على بُعد 3 كيلو متر من شاطئ البحر.
وأشار ” الضراط ” أن أنه تم ايضا ضبط شخصان ليبيين كانا ضالعين في تنفيذ هذه العملية.

وأفاد مراسل بمصراتة أن جميع الموقوفين تمت إحالتهم إلى نيابة الهجرة غير الشرعية الجزئية مصراتة الغرب، لاستكمال باقي الإجراءات القانونية حيالهم.

ليبيا..إحباط تهريب وقود عبر الحدود الجنوبية

أعلن جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية في ليبيا، إحباط تهريب وقود عبر الحدود الجنوبية.

وضبطت دوريات الجهاز شاحنة محملة بنحو 20 ألف لتر من الوقود المهرب خلال توجها إلى الحدود، وقد استخدم المهربون كمية من الدقيق لإخفاء خزانات الوقد، حسب بيان الجهاز على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وخطط المهربون لبيع الوقود خارج ليبيا، بما يلحق الضرر بالاقتصاد الوطني ويهدد أمن البلاد، وفق البيان. 

وكان أعلن مكتب النائب العام في ليبيا، عن تمكن مديرية أمن طرابلس من ضبط 16 متهمًا بارتكاب جرائم قتل عمد خلال السنوات الماضية.

وأشار مكتب النائب العام في ليبيا، إلى تتبع نشاط مأموري تقسيمات مديرية أمن طرابلس خلال النصف الآخر من شهر مايو؛ فظهر له ارتفاع نسق ملاحقة مرتكبي انتهاك حق الإنسان في الحياة، وفق المكتب.

وأوضح مكتب النائب العام في ليبيا، أن مأموري الضبط القضائي تولوا سماع أقوال المتهمين بجرائم القتل العمد منذ 2012 وحتى 2024؛ ثم اتخذوا إجراءات عرضهم على سلطة التحقيق.


القبض على شخص متهم بقيادة عصابة وارتكاب جرائم قتل بالعجيلات

أعلنت النيابة العامة في ليبيا، إجراءها تحقيقات موسعة حول قائد تشكيل عصابي متهم بانتهاك الحريات والحقوق في مدينة العجيلات.

وبحسب المكتب الإعلامي للنائب العام في ليبيا، فقد أسفرت الإجراءات الفنية لقسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات عن تحديد مكان وجود المتهم في مدينة العجيلات في ليبيا، ومن ثم تنفيذ أمر ضبطه وتسليمه لسلطة التحقيق.

وأشارت النيابة العامة في ليبيا، إلى أنها تعمل على استيفاء التدابير اللازمة للتحقيق في الجرائم المنسوبة إلى المتهم، والتي تشمل قتل مواطنين اثنين والشروع في قتل ثالث، إضافة إلى خطف مواطنين اثنين آخرين وإخفائهما قسريا وتعذيب أحدهما، كما تتضمن التهم الاستيلاء بالسلاح على سيارة تابعة لمركز شرطة الجميل.