مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت: حبس مواطن ومقيمين احتياطا لاتهامهم بالقتل الخطأ في حريق المنقف

نشر
الأمصار

أمرت النيابة العامة في دولة الكويت بحبس مواطن ومقيمين احتياطا لاتهامهم بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق بمنطقة المنقف وجاري استكمال إجراءات التحقيق.

وذكرت النيابة العامة في دولة الكويت، في بيان لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (اكس)، اليوم الخميس، أن ذلك إلحاقا لما نشرته أمس بشأن واقعة حريق أحد المباني في منطقة المنقف والتي نتج عنها وفاة 49 مقيما وإصابة 49 آخرين.
وكانت النيابة العامة في دولة الكويت، قد أعلنت أمس مباشرتها إجراءات التحقيق في واقعة الحريق إذ شكلت فريقا من أعضاء نيابتي الأحمدي ومبارك الكبير بادر بالانتقال إلى مكان الواقعة لمعاينته والانتقال إلى المستشفيات المناظرة المتوفين وسؤال المصابين.

الكويت: نقل ضحايا حريق المنقف بطائرات عسكرية إلى بلدهم الهند وصرف تعويضات

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف، ‏إنه سيتم نقل ضحايا  حريق المنقف، الذي اندلع أمس الأربعاء وخلف 49 قتيلا، بطائرات عسكرية كويتية إلى بلدهم الهند.

وأشار النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف، إلى أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمر بتجهيز مبالغ مالية لكل متوفٍ جراء حريق عمارة المنقف.

ومن جهة أخرى، نفذت اليوم الخميس، حملات تفتيشية على العقارات المخالفة في عدة مناطق في الكويت برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ووزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، ويشارك في الحملات عدد من الجهات الحكومية ممثلة بوزارة الداخلية وبلدية الكويت وقوة الإطفاء العام والكهرباء والماء والقوى العاملة.

وفى هذا السياق، حذر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في الكويت، الشيخ فهد اليوسف، إن حريق بناية المنقف كارثة حقيقية، مضيفا أن البلدية وفرق الإزالة ستتعامل اعتبارا من اليوم مع كل المخالفات في جميع العقارات من دون توجيه إنذارات مسبقة.

حريق ضخم في منطقة المنقف.. العرب يعزون الكويت

على خلفية وفاة عدد من المواطنيين الكويتيين، الأربعاء، نتيجة نشوب حريق بمبنى في منطقة المنقف جنوبي الكويت، قدمت العديد من الدول واجب العزاء إلى الكويت قيادة وشعبًا.

مصر تقدم التعازي للكويت:

تقدمت جمهورية مصر العربية بخالص التعازى لدولة الكويت الشقيقة حكومةً وشعباً إثر حادث حريق أحد المبانى بمنطقة المنقف، بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير ابو زيد على حسابه على منصة X.

وأضاف أبو زيد : ندعو الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

الأردن يعزي الكويت:

أعربت وزارة الخارجية الأردنية، عن أصدق التعازي والمواساة لحكومة وشعب دولة الكويت الشقيقة بضحايا الحريق الذي اندلع اليوم الأربعاء بمنطقة المنقف في العاصمة الكويتية، وأسفر عن عدد من الضحايا والإصابات.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة عن تضامن المملكة مع دولة الكويت الشقيقة، معربا عن أصدق التعازي لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.