مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

نشر
الأمصار

أقفل مؤشر البحرين العام اليوم عند مستوى 2.040.84 بارتفاع وقدره 3.00 نقطة عن معدل الإقفال السابق وذلك عائد لارتفاع مؤشر قطاع السلع الاستهلاكية الكمالية وقطاع المال.

كما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 830.07 بارتفاع وقدره 4.06 نقطة عن معدل إقفاله السابق.
وقد بلغت كمية الأسهم المتداولة لهذا اليوم 483 ألفا و881 سهما بقيمة إجمالية قدرها 188 ألفا و596 دينارا بحرينيا تم تنفيذها من خلال 28 صفقة.
وقد تركز نشاط المستثمرين في التداول على أسهم قطاع المال حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة ما نسبته 40.07 بالمئة من القيمة الإجمالية للأوراق المالية المتداولة.

الأمصار

4 أسهم تتراجع ببورصة البحرين بنهاية تعاملات الخميس

تراجعت بورصة البحرين في نهاية تعاملات، اليوم الخميس، بضغط أسهم قطاعي المال والصناعة.

وسجل مؤشر البحرين العام انخفاضاً نسبته 0.11 بالمائة ليصل إلى النقطة 2035.56.

وسجلت البورصة تداولات في جلسة اليوم بقيمة 783.33 ألف دينار، توزعت على 1.713 مليون سهم.

وتراجع قطاع المال بضغط انخفاض سهم بيت التمويل الكويتي 2.11 بالمائة، وبنك البحرين والكويت 0.59 بالمائة، وبنك البحرين الوطني 0.37 بالمائة.

وقد انخفض قطاع الصناعة مع تراجع سهم شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين بـ 0.24 بالمائة.

وفي السياق، فقد أنهت بورصة البحري تعاملاتها، أمس الأربعاء، منخفضة؛ بضغط أسهم قطاعي الاتصالات والمواد الأساسية.

وسجل مؤشر البحرين العام انخفاضاً نسبته 0.18 بالمائة ليصل إلى النقطة 2037.89.

وسجلت البورصة تداولات في جلسة أمس بقيمة 535.164 ألف دينار، توزعت على 2.277 مليون سهم.

بورصة البحرين تحصد جائزة من جلوبال بانكينج أند فاينانس ريفيو

ومايو الماضي، فازت بورصة البحرين، البورصة المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، بجائزة "أفضل ممارسات مستدامة في مجال الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية في البحرين 2024"، من جلوبال بانكينج أند فاينانس ريفيو.

وتأتي هذه الجائزة المرموقة لتؤكد الجهود الدؤوبة التي تبذلها بورصة البحرين لتطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بالقضايا البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ودورها الفعال في تعزيز ممارسات الاستدامة في سوق المال.

وبهذه المناسبة، صرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، بالقول: "لقد تشرفنا بهذا التكريم من جلوبال بانكينج أند فاينانس ريفيو. إن هذه الجائزة إنما تؤكد التزامنا المتواصل بدمج الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في نموذج أعمالنا، إننا نؤمن بأن تطبيق الممارسات المستدامة يعتبر عنصرًا ضروريًا لضمان سلامة وكفاءة أسواق المال على المدى الطويل، فضلا عن أنها تتوافق مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين، حيث نحرص على توفير المنصة التي تتيح تسهيل اتخاذ قرارات استثمارية مسؤولة، ودعم جهود الشركات لتبني أفضل الممارسات المتعلقة بالاستدامة".

وقد أكدت بورصة البحرين التزامها بتبني معايير التنمية المستدامة عبر إطلاقها عدد من المبادرات الهامة.

وفي إطار دعمها لمبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة، تحرص بورصة البحرين على توافق عملياتها مع أهداف التنمية المستدامة.