مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. مياه القاهرة تنفي شائعة انقطاع الخدمة بالأسمرات لـ 10 أيام متواصلة

نشر
انقطاع المياه
انقطاع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه لا صحة لما تم نشره على أحد المواقع بشأن انقطاع المياه بمنطقة الأسمرات لمدة عشرة أيام متواصلة.

بيان شركة مياه الشرب بالقاهرة

وأشارت في بيان، إلى أنه نظرًا لارتفاع درجات الحرارة الشديدة وزيادة الاستهلاك فقد أثر ذلك على ضغوط المياه بالأدوار العليا، وتقوم الشركة بالدفع بسيارات مياه نقية صالحة للشرب توزع مجانًا في حالة تلقي أي شكاوى من انقطاع المياه.

وأكدت أنه لم يحدث انقطاع المياه لمدة 10 أيام متواصلة بأي منطقة نهائيا سواء بمنطقة الأسمرات أو أي منطقة أخرى بنطاق محافظة القاهرة.

وكانت قد أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة تخفيف الضغوط وقطع المياه عن بعض مناطق المقطم (الأسمرات - الهضبة العليا)؛ نظرا للأعمال التى تنفذها شركة الصرف الصحي، وأشارت الشركة إلى أن مسئولي الصرف الصحي بالقاهرة أفادوا بانتهاء الأعمال الساعة العاشرة مساء يوم الإثنين.

شركة مياه الشرب بالقاهرة 

وأعربت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن أسفها لتخفيف الضغوط، مشيرة إلى الدفع بسيارات مياه صالحة للشرب ومعقمة بالمناطق المتأثرة، يمكن طلبها عن طريق الخط الساخن ١٢٥ أو عبر خدمة واتساب مياه القاهرة على رقم ٠١٢٠٦٦٦٥١٢٥.

وكانت قد أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، منذ قليل، عن قطع المياه عن مدينه قويسنا ومساكن الأوقاف ومساكن هندسة الري وعند المقابر ومنطقة المحكمة ومدخل قويسنا البلد لمدة 5 ساعات وذلك اعتبارا من اليوم الاربعاء الموافق 12-6-2024 الساعة 11 مساء وحتي الساعة 4:00 من صباح يوم الخميس الموافق 13-6-2024، وأرجعت الشركة سبب قطع المياه نظرا للقيام بأعمال صيانة بعملية مياه المحكمة.

انقطاع خدمة المياه بشكل كامل عن منطقة حي الأسمرات بالقاهرة

وعلى إثر ذلك فقد انتشرت الشائعات التي ليس لها أساس من الصحة عن انقطاع خدمة المياه بشكل كامل عن منطقة حي الأسمرات بالقاهرة، خلال وقفة عرفات وأيام العيد وحتى 10 أيام متواصلة مما أثار غضب المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، فقامت شركة مياه القاهرة بإصدار بيان ينفي تلك الشائعات وحذرت المواطنين من الانسياق وراء الصفحات التي تنشر معلومات مغلوطة بهدف إثارة الرأي العام وزعزعة الاستقرار.