مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المدير الفني لمنتخب اسكتلندا يتحدث عن مواجهة ألمانيا في يوريو 2024

نشر
ستيف كلارك
ستيف كلارك

أعرب المدير الفني لمنتخب اسكتلندا «ستيف كلارك»، عن احترامه الكبير لمنافسه منتخب «ألمانيا»، في مواجهة افتتاح بطولة «يورو 2024»، مساء غد الجمعة، مُشددًا في نفس الوقت على أنه لا يخاف من المباراة.

تصريحات ستيف كلارك

وتحدث «كلارك» في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، قائلًا: «لدينا احترام كبير للمنتخب الألماني، ونعلم أنهم فريق جيد، هي مباراة صعبة، علينا احترام الجميع وعدم الخوف من أحد».

وأضاف: «نعلم أنها مباراة كبيرة، لكنها المباراة الافتتاحية لمجموعة مكوّنة من أربعة منتخبات. ونعلم ما يتعين علينا القيام به للتأهل». 

وتابع كلارك:«جميع اللاعبين جاهزين لخوض مباراة الغد، ومنتخب ألمانيا جيد وأنا لا أقلل أبدا من المنتخب الخصم». 

وتضم المجموعة الأولى في يورو 2024، منتخبات ألمانيا، سويسرا، المجر واسكتلندا. وتقام المباراة الأخرى في المجموعة الأولى بين سويسرا والمجر، عصر يوم السبت. 

منتخب إنجلترا يبحث عن اللقب الأول بقيادة «ساوثجيت» في يورو 2024

يستعد منتخب «إنجلترا»، للمشاركة في المجموعة الثالثة لبطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، بحثًا عن اللقب الأول في تاريخه، حيث لم يسبق للأسود الثلاثة التتويج باللقب على الرغم من عراقة المنتخب الإنجليزي.

ويُشارك 24 منتخبًا أوروبيًا في بطولة يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا، وتُقام في الفترة من 14 يونيو الجاري، إلى 14 يوليو المُقبل، في 10 مدن بـ7 ولايات ألمانية، مُقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق.

مباريات منتخب إنجلترا في يورو 2024

منتخب إنجلترا ضد صربيا (جيلسنكيرشن، 16 يونيو، الساعة 10 مساء)

منتخب إنجلترا ضد الدنمارك (فرانكفورت، 20 يونيو، الساعة 7 مساء)

منتخب إنجلترا ضد سلوفينيا (كولونيا، 25 يونيو، الساعة 10 مساء)

منتخب إنجلترا 

تأهل منتخب إنجلترا إلى يورو 2024 بعد صدارة المجموعة في التصفيات بدون خسارة حيث خاض 8 مباريات حقق الفوز في 6 وتعادل مرتين وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 4 أهداف ويتصدر هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني جدول ترتيب هدافي الفريق في التصفيات برصيد 8 أهداف.

ويعد أفضل إنجاز في تاريخ منتخب إنجلترا ببطولة اليورو هو الوصول إلى نهائي النسخة الأخيرة يورو 2020، قبل أن يخسر أمام إيطاليا ويكتفي بالميدالية الفضية بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 والخسارة 3-2 بركلات الترجيح.

ويقود منتخب إنجلترا المدرب الوطني جاريث ساوثجيت صاحب الشعبية الكبيرة في الوقت الحالي بعد الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي في كأس العالم 2018 و2022.

ويدخل منتخب إنجلترا يورو 2024 متسلحا بسجل قياسي حيث لم يخسر سوى مرة واحدة فقط في آخر 65 مباراة بتصفيات اليورو وكأس العالم، وترجع الخسارة الأخيرة إلى تصفيات يورو 2020 بعد الهزيمة 2-1 أمام التشيك.

منتخب إسبانيا يستعد لمُغامرة جديدة في بطولة كأس أمم أوروبا

يستعد منتخب «إسبانيا»، لمُغامرة جديدة في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، عندما يُواجه منتخبات المجموعة الثانية النارية، التي تضم «كرواتيا وإيطاليا وألبانيا».