مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدفاع الروسي يعلن إسقاط 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضيه

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إسقاط 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات روستوف وبلغورود وفولغوغراد وفورونيج وكورسك والقرم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، إن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت 87 طائرة مسيرة أوكرانية، من بينها 70 استهدفت منطقة روستوف، خلال اليوم الماضي.

 

وقالت الوزارة: 'تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار'.

واعترضت الدفاعات الجوية المناوبة ودمرت طائرتين بدون طيار فوق منطقة بيلغورود، وطائرتين بدون طيار استهدفتا منطقة فولغوجراد، وست طائرات بدون طيار فوق منطقة فورونيج، وست طائرات بدون طيار في طريقها إلى مناطق كورسك، بالإضافة إلى 70 طائرة بدون طيار فوق جنوب روس. 

 

وأضافت وزارة الدفاع في بيانها، منطقة روستوف وواحدة أخرى فوق شبه جزيرة القرم.

وكان وقّع الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، مرسومًا يقضي بتوقف الوكالات الحكومية والمنظمات الإستراتيجية عن استخدام خدمات أمن المعلومات من الدول غير الصديقة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة.

وقام «بوتين» بتعديل المرسوم الخاص بتدابير ضمان أمن المعلومات في البلاد، حيث منع الوكالات الحكومية والمنظمات الإستراتيجية من استخدام خدمات أمن المعلومات من الدول غير الصديقة.

وينص المرسوم التكميلي على حظر استخدام "خدمات أمن المعلومات المقدمة".

وسيدخل الحظر حيز التنفيذ في 1 يناير 2025. وقبل ذلك، كان المرسوم ينطبق على أنظمة أمن المعلومات (IPS) من الدول غير الصديقة وشركاتها.

وتم التوقيع على المرسوم من أجل ضمان أمن المعلومات المقدمة في البلاد.

وناقش بوتين في 3 يونيو، خلال اجتماعه مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، موضوع أمن المعلومات.

«بوتين» يُطلق تصريحات نارية ويتحدث عن العلاقات الأمريكية الروسية وحرب غزة

أطلق الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، تصريحات نارية، يوم الأربعاء، خلال لقائه مع مدراء وكالات أنباء عالمية كبرى في  مدينة «بطرسبورج» على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي، قائلاً إن «موسكو غير مُهتمة بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سواء جو بايدن أو دونالد ترامب»، حيث أضاف ردًا على سؤال حول من هو الأفضل بالنسبة لروسيا، بايدن أم ترامب: «إذا كان الأمر كذلك، فإنه على العموم لا يهمنا».