مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وصول جثامين 45 عاملاً ضحايا ‎حريق الكويت إلى مسقط رأسهم بالهند

نشر
الأمصار

وصلت طائرة ، اليوم الجمعة، تقل جثامين 45 عاملاً لقوا حتفهم  في حريق في الكويت، إلى الهند. 

وهبطت الطائرة التابعة لسلاح الجو الهندي في مطار كوتشي بولاية كيرالا (جنوب) قرابة الساعة 11,00 صباحاً (05,30 ت غ) وكان في انتظارها عشرات من الأقارب المفجوعين. 

 

وتوفي 50 عاملاً في الحريق الذي اندلع الأربعاء الماضي، وجلس الأقارب في قاعة انتظار في مطار موتشي، وكان عدد كبير منهم يبكون.


وتعهّد وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف الصباح الأربعاء بأنه سيطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من دون سابق إنذار للمخالفين، والعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها.. وكان بين الضحايا ثلاثة فلبينيين. 

 

 

وقال وزير العمال المهاجرين الفلبيني هانس ليو جي كاكداك إن السلطات تتواصل مع عائلات وأقارب الضحايا. ويعدّ هذا الحريق من أسوأ الحرائق التي شهدتها الكويت.

وكانت كشفت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام في الكويت، عن أن سبب اندلاع حريق عمارة المنقف، أمس الأربعاء، والمكونة من 6 طوابق كان بسبب ماس كهربائي.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام في الكويت، في بيان لها اليوم الخميس، أن فرق التحقيق التابعة لإدارة تحقيقات الحوادث في الكويت قد إنتهت من إجراءات المعاينة الفنية والتحقيق مع شهود الواقعة ورفع وتحليل عينات من مخلفات الحريق في حادث الحريق وتبين بعد اتمام إجراءات المعاينة الفنية من قبل المختصين بإدارة التحقيقات بأن منطقة بداية إندلاع الحريق في غرفة الحارس بالدور الأرضي حيث جاءت نتائج التحقيق بأن سبب الحريق ناتج عن تماس كهربائي.

الأمصار

الداخلية الكويتية تكشف تفاصيل حريق المنقف عقب وفاة 43 وإصابة العشرات

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تعاملها وتقديمها للرعاية الطبية حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة بإصابات متفرقة منها إصابات بليغة و4 حالات وصلت متوفاة جراء الحريق الذى حدث فى مبنى بمنطقة المنقف فى الكويت .

وأكدت الصحة الكويتية، فى بيان اليوم الأربعاء، أنها تتابع عن كثب حالة المصابين فى حريق الكويت وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية فى البلاد لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية منوهة أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسى والمعنوى لهم ولذويهم