مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بورصة الكويت تغلق على انخفاض المؤشر العام

نشر
الأمصار

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الخميس، على انخفاض مؤشرها العام 3.64 نقطة، ليبلغ مستوى 7033.58 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.05 في المئة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أنه تم تداول 189.5 مليون سهم في بورصة الكويت، عبر 12178 صفقة نقدية، بقيمة 48.7 مليون دينار كويتي.
وانخفض مؤشر السوق الرئيسي في بورصة الكويت 26.64 نقطة، ليبلغ مستوى 5971.63 نقطة، بنسبة انخفاض 0.44 في المئة، من خلال تداول 61.7 مليون سهم، عبر 4410 صفقات نقدية، بقيمة 6.8 ملايين دينار.
وارتفع مؤشر السوق الأول في بورصة الكويت 2.25 نقطة، ليبلغ مستوى 7654.83 نقطة، بنسبة ارتفاع 0.03 في المئة، من خلال تداول 127.7 مليون سهم، عبر 7768 صفقة، بقيمة 41.9 مليون دينار.
وانخفض مؤشر (رئيسي 50) في بورصة الكويت 16.12 نقطة، ليبلغ مستوى 5791.95 نقطة، بنسبة انخفاض 0.28 في المئة، من خلال تداول 38.4 مليون سهم، عبر 2142 صفقة نقدية، بقيمة 4.7 ملايين دينار.

الكويت: نقل ضحايا حريق المنقف بطائرات عسكرية إلى بلدهم الهند وصرف تعويضات

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف، ‏إنه سيتم نقل ضحايا  حريق المنقف، الذي اندلع أمس الأربعاء وخلف 49 قتيلا، بطائرات عسكرية كويتية إلى بلدهم الهند.

وأشار النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في الكويت الشيخ فهد اليوسف، إلى أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمر بتجهيز مبالغ مالية لكل متوفٍ جراء حريق عمارة المنقف.

ومن جهة أخرى، نفذت اليوم الخميس، حملات تفتيشية على العقارات المخالفة في عدة مناطق في الكويت برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ووزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان، ويشارك في الحملات عدد من الجهات الحكومية ممثلة بوزارة الداخلية وبلدية الكويت وقوة الإطفاء العام والكهرباء والماء والقوى العاملة.

وفى هذا السياق، حذر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية في الكويت، الشيخ فهد اليوسف، إن حريق بناية المنقف كارثة حقيقية، مضيفا أن البلدية وفرق الإزالة ستتعامل اعتبارا من اليوم مع كل المخالفات في جميع العقارات من دون توجيه إنذارات مسبقة.

الداخلية الكويتية تكشف تفاصيل حريق المنقف عقب وفاة 43 وإصابة العشرات

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تعاملها وتقديمها للرعاية الطبية حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة بإصابات متفرقة منها إصابات بليغة و4 حالات وصلت متوفاة جراء الحريق الذى حدث فى مبنى بمنطقة المنقف فى الكويت .

وأكدت الصحة الكويتية، فى بيان اليوم الأربعاء، أنها تتابع عن كثب حالة المصابين فى حريق الكويت وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية فى البلاد لتوفير كافة الاحتياجات الضرورية ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية منوهة أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسى والمعنوى لهم ولذويهم

وأعلن مدير الأدلة الجنائية فى وزارة الداخلية الكويتية اللواء عيد العويهان إحصاء أكثر من 35 حالة وفاة فى موقع حريق الكويت بمنطقة المنقف حتى الآن إضافة إلى 15 مصابا نقلوا إلى المستشفيات بينهم أربع وفيات وجار الإحصاء الدقيق بعد استكمال المعاينة الفنية المطلوبة.

وقال العويهان فى تصريح لـ تلفزيون الكويت: «تلقينا بلاغا من عمليات وزارة الداخلية فى تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء عن وجود حريق فى منطقة المنقف قطعة 4 شارع 23».

وأضاف: توجهنا إلى مكان حريق الكويت وسيطرت قوة الإطفاء على الحريق ومن ثم بدأت المعاينة من قبل الإدارة العامة للأدلة الجنائية من قبل فريق طوارئ مشكل لمثل هذه الأزمات». وذكر أن بعض المصابين نقلوا إلى عدد من المستشفيات، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع قوة الإطفاء والطوارئ الطبية وتم التعرف على ثلاثة أشخاص ويجرى التعرف على الآخرين.

وذكرت مصادر لموقع "الجريدة" الكويتية، أن عدد الوفيات فى حريق الكويت وصل حتى الآن إلى 43 حالة بالإضافة إلى عشرات الإصابات منها 7 حرجة، وذكرت المصادر أن الحريق بدأ فى غرفة الحارس وامتد إلى استراحة بالدور الأول ثم إلى مخزن به اسطوانات غاز وامتد لبقية المبنى المكون من 7 أدوار، مشيرة إلى أن أغلب الوفيات من الجنسية الهندية.

من جهته قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف أن ما حدث صباح اليوم بالمنقف كارثة حقيقة، مشيرًا إلى وفاة 41 شخصًا حتى اللحظة.

وأكد اليوسف أن ما حدث كان نتيجة لجشع وطمع أصحاب الشركات وأصحاب المبانى، منوهًا إلى أنه أعطى أوامره للبلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين، مؤكدًا بأنه سيعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها، مشيرًا إلى أنه وجه أوامره بحجز صاحب الشركة وصاحب المبنى وحارسها والتحفظ عليهم لحين انتهاء الأدلة الجنائية من عمليات التفتيش والتدقيق.