مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة 13 في تاريخه

نشر
الأمصار

تمكن الرجاء البيضاوي المغربي من التتويج بلقب الدوري المغربي لحساب الموسم الكروي 2023/2024، بعد صراع قوي مع الجيش الملكي حامل لقب النسخة الماضية.

وقلبت الجولة 29 في البطولة الاحترافية موازين القوى، عندما أزاح “النسور” منافسهم الجيش الملكي من زعامة جدول ترتيب الدوري المغربي، بعد حسم ديربي “كازابلانكا” وتعادل “العساكر” أمام المغرب التطواني لحساب الجولة ذاتها.

وتمكن الرجاء من حسم سباق الدوري المغربي بعد فوزه على مولودية وجدة في الجولة الأخيرة بثلاثية نظيفة على أرضية الملعب “الشرفي بوجدة.

 

الرجاء البيضاوي بطلا للدوري المغربي موسم 2023/2024

وفاز زملاء آدم النفاتي بثلاثة أهداف دون مقابل، سجلها كل من عبد الله خفيفي، ويسري بوزوق ثنائية من ركلتي جزاء.

 

وبعد مسار استثنائي نصع أبناء المدرب الألماني جوزيف زينباور أنفسهم أبطالا فوق العادة للدوري المغربي، عقب صراع مستفيض منذ الجولات الأولى للدوري للمرة الثالثة عشر في تاريخ النادي.

 

واستطاع الفريق “الأخضر” تجديد الوصال مع منصات التتويج التي غابت عن خزائنه منذ اخر لقب توج به النادي سنة 2020.

الرجاء الرياضي يحقق الدوري الذهبي

وفي موسم 2023/2024، كانت عودة الرجاء المغربي إلى الواجهة مثقلة برقم قياسي تاريخي غير مسبوق، عقب تتويج بـ “الدوري الذهبي” كأول فريق مغربي يحقق دوري اللاهزيمة.

 

وتمكن الرجاء من تحقيق 21 انتصارا مع 9 تعادلات، مكنته من جمع 72 نقطة كاملة، متفوقا على الجيش الملكي مطارده المباشر الذي حل وصيفا برصيد 71 مقطة

 

وأصبح المدرب الألماني جوزيف زينباور، أول مدرب ألماني يتوج مع “النسور” بلقب الدوري المغربي، وأول مدرب يحقق “البطولة الذهبية” في تاريخ الكرة المغربية.

 

كم مرة فاز الرجاء البيضاوي بالدوري المغربي؟

وصل الرجاء البيضاوي إلى اللقب 13 في الدوري المغربي هذا الموسم، وكان أول لقب حققه “الأخضر” موسم 1987/1988، وىخر ألقابه موسم 2023/2024.

 

من هو هداف الرجاء البيضاوي المغربي موسم 2023/2024؟

تمكن يسري بوزوق من تسجيل 13 هدفا هذا الموسم مع الرجاء البيضاوي، كأبرز هدافي الفريق، متفوقا على زميليه المهدي موهوب بـ8 أهداف، آدم النفاتي بـ7 أهداف.