مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. "الأرصاد" ينبّه الليث وأضم وميسان من أمطار غزيرة ورياح شديدة

نشر
المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد

أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، اليوم السبت، تنبيهاً (إنذار أحمر) من هطول أمطار غزيرة على محافظة الليث تشمل مركزي بني يزيد ويلملم، وكامل محافظة أضم ومحافظة ميسان، مصحوبة برياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد وجريان السيول.

 

الأرصاد الجوية في السعودية:

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

أصدرت الأرصاد السعودية تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم حيث توقع استمرارية هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي الى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد.

حالة الطقس المتوقعة اليوم في السعودية:

وذكر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية في تقريره  أن الأمطار تضرب أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، في حين تكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة تمتد الى أجزاء من منطقة تبوك .

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

توافد الآلاف من الحجاج لأداء الركن الأعظم للحج

وتوافد الآلاف من الحجاج لأداء الركن الأعظم للحج بالوقوف بعرفة، ومن المنتظر أن يقضي الحجاج يومهم إلى غروب الشمس في عرفات قبيل النفير لمزدلفة.

وذكر التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة, وارتفاع الموج نصف المتر ، وحالة البحر خفيف الموج.
وتوافد الآلاف من الحجاج لأداء الركن الأعظم للحج بالوقوف بعرفة، ومن المنتظر أن يقضي الحجاج يومهم إلى غروب الشمس في عرفات قبيل النفير لمزدلفة.

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويصلون فيها المغرب والعشاء ويقفون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة لأن المبيت بمزدلفة واجب؛ حيث بات رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيها، وصلى بها الفجر.