مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قمة بين مانشستر سيتي وتشيلسي في الجولة الأولى بالدوري الإنجليزي 2024-2025

نشر
الأمصار

أسفرت قرعة الدورى الإنجليزى الممتاز الموسم الجديد 2024-2025 عن مواجهة نارية بين مانشستر سيتي وتشيلسي في الجولة الأولى من منافسات البريميرليج يوم 18 أغسطس المقبل.

وأجرت رابطة البريميرليج قرعة منافسات الدوري الإنجليزي الموسم القادم، صباح اليوم الثلاثاء، والتي أسفرت عن قمة مرتقبة بين مانشستر سيتي (حامل اللقب)، وتشيلسي في الجولة الأولي من المسابقة على ملعب "ستامفورد بريدج".

وتوج فريق مانشستر سيتي، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024 وللمرة الرابعة على التوالي في رقم قياسي إستثنائي للمدرب المخضرم بيب جوارديولا.

وصعدت 3 أندية إلى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل، كل من ليستر سيتي وإبسويتش تاون وساوثهامبتون، فيما هبطت فرق بيرنلي وشيفيلد يونايتد ولوتون تاون من البريميرليج.

جوارديولا: جوندوجان يتميز عن الآخرين بالذكاء

قال مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، اليوم إن إلكاي جوندوجان، لاعب برشلونة وقائد ألمانيا في (يورو 2024) يعد من أذكى اللاعبين الذين دربهم.

وأضاف جوارديولا في حوار مع مجلة (شتيرن) "إلكاي لم يتحدث كثيرا لكن الكل كانوا ينصتون إليه حين يتحدث، بمن فيهم أنا بصفتي المدرب".

وبين المدرب الذي درب جوندوجان حين كان لا يزال في مانشستر سيتي الإنجليزي: "إنه واضح ومباشر ولاعب ذكي جدا، ومن أذكى اللاعبين الذين دربتهم ولعب دورا كبيرا في نجاحنا".

وصرح: "جوندوجان قادر على أن يصبح سريعا وأن يسدد جيدا، لكن ما يميزه عن البقية هو الذكاء وقدرته على اتخاذ القرارات الصحيحة تحت ضغط ومعرفة ما يحتاجه الفريق".

وأضاف "إنه من نوعية اللاعبين الذين أبحث عنهم. يحتاج فقط أن تشرح له الشيء مرة واحد فحسب، ليفهمه فورا".

ويرى جوارديولا أن جوندوجان قادر على اللعب في كل مراكز وسط الملعب، وفوق كل هذا تسجيل 15 هدفا في الموسم.

وصرح المدرب "ما يميزه فعلا قدرته على اللعب في المساحات الصغيرة. يمكنه مثلا اللعب كصانع ألعاب وراء رأس الحربة، لكنه أيضا يصنع كرات للأظهرة والأجنحة".

ويتطلع المنتخب الألماني بقيادة مدربه الشاب جوليان ناجلسمان، للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية 2024 على أراضي بلاده وللمرة الرابعة في تاريخه وكسر مناصفة الأكثر تتويجًا باللقب مع إسبانيا برصيد 3 ألقاب لكل منهما.