مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تراجع طفيف لأسعار النفط وسط توقعات بزيادة الإمدادات

نشر
النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء، بعد أن سجلت مكاسب في الجلسة السابقة، إذ طغت على الأسواق حالة من الحذر بشأن آفاق نمو الطلب العالمي وسط توقعات بزيادة الإمدادات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا بما يعادل 0.15 بالمئة إلى 84.12 دولار للبرميل، وفقًا لشبكة (سي ان بي سي) الاقتصادية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 14 سنتا أو 0.17 بالمئة إلى 80.19 دولار للبرميل.

وربح خاما القياسي نحو 2 بالمئة أمس الاثنين لينهيا الجلسة عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل نيسان.

النفط يسجل أسعار جديدة خلال تعاملات اليوم

وفي وقت سابق، بلغت أسعار النفط 82.59 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت تسليم شهر أغسطس، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78.44 دولار للبرميل.

وأفاد تقرير جديد، بأن ما يسمى بمحطات الوقود "الخضراء" استخدمت ثغرات في اللوائح الفيدرالية لتصبح ملوثة جدًا، ورصد التقرير 275 شركة مصنعة للوقود الحيوي والإيثانول في الولايات المتحدة أطلقت 12 مليون طن من المواد السامة في الهواء في عام 2022 مقارنة بـ 15 مليونًا تنبعث من مصافي النفط.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أطلقت هذه المواد أكثر من أربعة أنواع من المواد الكيميائية السامة التي يمكن أن تسبب القيء والإسهال وضيق التنفس على المدى القصير، وتم ربطها بالسرطان على المدى الطويل، وتستخدم شركات الوقود الأخضر هذه منتجات مثل الذرة أو الزيت النباتي لإنتاج الوقود بدلاً من النفط.

وتقع غالبية منشآت الوقود الحيوي في الغرب الأوسط، حيث أنتجت واحدة في إلينوي أكبر مصدر للهكسان، وهو مادة سامة يمكن أن تسبب تلف الأعصاب.

ومن المتوقع أن يعطي استهلاك المصافي من الخام في الصين مؤشرا للطلب على النفط في حين ستعطي مبيعات التجزئة والاستثمار التجاري والإنتاج الصناعي وأرقام أسعار المساكن صورة أوضح للنشاط الاقتصادي في أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

ووفقا لبيانات المنتجين والمستهلكين الأسبوع الماضي فأن معركة الصين مع الانكماش لا تزال مستمرة.

والأسواق مغلقة في سنغافورة، مركز تداول النفط الرئيسي، وفي دول أخرى بالمنطقة بسبب عطلة عامة.