مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رونالدو يلهب حماس جماهير البرتغال قبل ضربة البداية بيورو 2024

نشر
الأمصار

وجه كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال رسالة إلى جماهير بلاده قبل ضربة البداية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، أمام التشيك العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "ريد بول أرينا".

ونشر رونالدو رسالة عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "إكس": "إلى البرتغاليين، اليوم يبدأ فصل آخر فى تاريخنا، أتذكر بكل حب أول يوم لى مع المنتخب الوطنى، رحلة مليئة بالتحديات والانتصارات".

وأضاف رونالدو: "الآن، يشرفنى أن أكون إلى جانب فريق من الأبطال، ملىء بالموهبة والعزيمة، وبقوة الجميع ودعمهم نحول الأحلام إلى واقع، دعونا نقاتل معًا من أجل انتصار آخر، متحدون، نحن لا يمكن إيقافنا".

وينافس منتخب البرتغال فى المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، مع كل من التشيك وتركيا وجورجيا.

منتخب البرتغال بقيادة «رونالدو» يتحدى التشيك من أجل التاريخ في أمم أوروبا

يستهل منتخب «البرتغال» مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بمواجهة قوية أمام «التشيك»، في المباراة التي تجمع المنتخبين في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «ريد بول آرينا»، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة للبطولة الأوروبية المُقامة حاليًا على الأراضي الألمانية وتستمر حتى 14 يوليو.

ويعتبر منتخب البرتغال من أقوى المرشحين للفوز باللقب الأوروبي، حيث يطمح كريستيانو رونالدو لتكرار إنجاز 2016 خاصة وأنّها قد تكون البطولة الأخيرة لصاروخ ماديرا.

البرتغال ضد التشيك

ويلعب منتخبا البرتغال والتشيك، في المجموعة السادسة من أمم أوروبا يورو 2024، برفقة كل من جورجيا، وتركيا، اللذان يلتقيان في السابعة من مساء اليوم، وخسرت البرتغال مرة واحدة في 5 مواجهات ضد جمهورية التشيك مقابل 4 انتصارات.

ويمتلك رونالدو أرقاما قياسية بالجملة في مشواره بقميص المنتخب البرتغالي منذ عام 2003 حتى الآن، حيث يعد الدون أفضل هدافي "برازيل أوروبا" على مر العصور، وأيضا اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ منتخب بلاده بجميع البطولات.

ويعد كريستيانو رونالدو هو أكثر لاعبي المنتخبات على مر التاريخ، يتواجد في قائمة منتخب بلاده خلال نسخ مختلفة، بواقع 6 مرات، مناصفة مع إيكر كاسياس، حارس مرمى إسبانيا السابق.

وينفرد رونالدو برقم أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بتاريخ مسابقات اليورو، بـ 25 مباراة، مع انتظاره فرصة كبيرة لزيادة هذا الرقم خلال النسخة الحالية، حيث شارك في بطولة كأس أمم أوروبا، خلال نسخ: 2004، 2008، 2012، 2016، 2020.

ويعد رونالدو هو الهداف التاريخي لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو) بـ 14 هدفًا بفارق 5 أهداف عن الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني، وكذلك اللاعب الأكثر تحقيقًا للانتصارات بـ 12 فوزًا، بالإضافة إلى أنه الأكثر تسجيلًا في التصفيات المؤهلة للبطولة كذلك برصيد 41 هدفًا.

وأحرز كريستيانو رونالدو 130 هدفا مع منتخب البرتغال خلال مشاركته فى 207 مباراة فى مسيرته الدولية على مدار 21 عاما، بالإضافة إلى 46 تمريرة حاسمة.