مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مارتن سكورسيزى يعلن الاستعداد لفيلم وثائقي جديد

نشر
الأمصار

أعلن  المخرج العالمى مارتن سكورسيزي بدء العمل على فيلم جديد سيشهد عودته إلى البلدة الصغيرة التي نشأت منها عائلته، وبحسب ما ورد يعمل المخرج على فيلم وثائقي عن حطام السفن القديمة فى البحر الأبيض المتوسط.

الفيلم الوثائقي سكورسيزي إلى بوليزي جينيروسا، 

على أن يأخذ الفيلم الوثائقي سكورسيزي إلى بوليزي جينيروسا، وهي بلدة صغيرة في جزيرة صقلية، حيث ولد أجداده من جهة أبيه، ومن المتوقع أن يبدأ التصوير هذا الصيف.

الفيلم بدون عنوان حاليًا، ويقال إنه يعتمد على بحث أجرته عالمة الآثار والأستاذة في جامعة كرانفيلد في إنجلترا، ليزا بريجز.

تحليل الحمض النووي على العديد من القطع الأثرية

ومن خلال بحث بريجز، سيقوم الفيلم الوثائقي بتحليل الحمض النووي على العديد من القطع الأثرية التي تم انتشالها من مواقع حطام السفن، وكشف تفاصيل حول السفن وحمولتها، بالإضافة إلى سرد قصص البحارة على متنها.

ووفقا لموقع Variety قال فرانشيسكو باولو سكاربيناتو، مستشار التراث الثقافي في صقلية، لوكالة الأنباء الإيطالية ANSA: "لقد رحبنا بالمبادرة بحماس"، كما شارك كيف تقوم سلطات صقلية "بإتاحة جميع المواقع ذات الصلة والمتنزهات الأثرية، مع الأخذ في الاعتبار أهمية المشروع".

ووفقًا لمجلة Variety سيتم تصوير الفيلم الوثائقي على ساحل صقلية وما حوله، بما في ذلك مدينة تراباني الساحلية، ومستعمرة Mozia الفونيقية القديمة، وبلدة Polizzi Generosa الصغيرة، التي تقع داخل جبال مادوني، ويبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن 3000 نسمة، وهي مسقط رأس أجداد سكورسيزي، تيريزا وفرانشيسكو.

تعرف على موعد طرح فيلم الفنان براد بيت Formula One

من المقرر عرض فيلم الفنان براد بيت للفورمولا 1 في صيف 2025، وفقًا لصحيفة هوليوود ريبورتر، من المقرر أن يُعرض الفيلم لأول مرة فى أمريكا الشمالية فى 27 يونيو 2025، وسيُعرض عالميًا فى 25 يونيو.يمثل فيلم براد بيت هذا تعاونًا كبيرًا بين Apple وWarner Bros، مما يضمن إصدارًا سينمائيا واسع النطاق لمدة 30 يومًا على الأقل، وهي استراتيجية تم استخدامها سابقًا مع أفلام ناجحة مثل Killers of the Flower Moon وNapoleon.

أسطورة السباق لويس هاميلتون

ويعد من إنتاج أسطورة السباق لويس هاميلتون، ويضم طاقمًا من الممثلين من بينهم دامسون إدريس، وكيري كوندون، وخافيير بارديم.

وفيلم براد بيت من إخراج جوزيف كوسينسكي، مخرج فيلم Top Gun: Maverick، ويلعب فيه بيت دور سائق متقاعد يعود إلى الفورمولا 1، بالشراكة مع شخصية إدريس في الفريق الخيالي APXGP.

يتضمن الإنتاج عشرة فرق فورمولا 1 حقيقية، مع بعض المشاهد التي تم تصويرها خلال سباقات فورمولا 1 الفعلية، مما يضيف ثقل لقصة الفيلم.

يجتمع كوسينسكي جنبًا إلى جنب مع المنتج جيري بروكهايمر مع فريق Top Gun: Maverick في هذا المشروع القادم.

وعلي جانب اخر تعرض النجم العالمي براد بيت لضربة قوية بعد أن قرر المخرج الشهير كوينتن تارانتينو عدم استكمال مشروعه السينمائي القادم، The Movie Critic، وفقًا لما نشر موقع . geo.tv