مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب كرواتيا يُواجه ألبانيا ويبحث عن الفوز الأول في يورو 2024

نشر
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا

يُواجه منتخب «كرواتيا» نظيره «ألبانيا»، في المواجهة المقرر إقامتها في تمام الرابعة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «فولكسبارك»، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في «يورو 2024».

كرواتيا ضد ألبانيا

ويخوض المنتخب الكرواتي مواجهة اليوم ولا يملك أي بديل سوى تحقيق الفوز خاصة عقب خسارته أمام منتخب إسبانيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب الأولمبي ببرلين، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في بطولة يورو 2024.

في المقابل يبحث منتخب ألبانيا عن تحقيق فوزه الأول بعدما استهل مشواره بالخسارة أمام منتخب إيطاليا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

ويأمل كلا المنتخبين فى حصد الثلاث نقاط من أجل المنافسة على المركزين المؤهلين للدور الثاني من دور المجموعات في أمم أوروبا، أو لتعزيز فرصهما في أن يكونا أحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث وتتأهل إلى الأدوار الإقصائية.

كريستيانو رونالدو يُحطم رقمًا قياسيًا جديدًا في أمم أوروبا

دخل النجم البرتغالي الدون «كريستيانو رونالدو»، تاريخ نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، من بوابة لقاء منتخب بلاده أمام نظيره «التشيك»، الذي جمعهما مساء يوم الثلاثاء، ضمن «يورو 2024».

كريستيانو رونالدو

وأصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يشارك في 6 نسخ من نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وشارك النجم البرتغالي المخضرم (39 عاما) للمرة الأولى في نسخة 2004، ومن ثم شارك في النسخ التالية (2008، 2012، 2016، 2020)، حتى مشاركته في النسخة المقامة حاليا في ألمانيا 2024.

يُذكر أن كريستيانو رونالدو سجل في النسخ الخمس الماضية 14 هدفا، ويعتبر الهداف التاريخي للبطولة، إلى جانب لقب الهداف التاريخي لكرة القدم للرجال عبر التاريخ برصيد 130 هدفا أحرزها خلال 208 مباريات حتى الآن.

وبات رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي سابقا والنصر السعودي راهنا، على بعد خمسة أهداف فقط للوصول إلى 900 هدف مع الأندية والمنتخب في رقم قياسي غير مسبوق.

منتخب البرتغال يُحقق فوزًا قاتلًا أمام التشيك في يورو 2024

حقق منتخب «البرتغال»، فوزًا قاتلًا، أمام نظيره «التشيك» بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب «ريد بول آرينا»، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المُقامة حاليًا على الأراضي الألمانية وتستمر حتى 14 يوليو.