مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال اعتقل 90 فلسطينيا بالضفة الغربية في عيد الأضحى

نشر
القوات الإسرائيلية
القوات الإسرائيلية

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، عن قيام الاحتلال باعتقال 90 فلسطينيا، بينهم أطفال ونساء في الضفة الغربية خلال أيام عيد الأضحى، وذلك مع استمرار الخناق الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والذي يشهد حالة من استمرار العدوان والقصف الإسرائيلي والغارات الإسرائيلية التي لم تتوقف منذ 8 أكتوبر الماضي.

بيان من نادي الأسير الفلسطيني:

وشدد نادي الأسير الفلسطيني، على أن القوات الإسرائيلية اعتقلت اليوم 35 فلسطينيا على الأقل في الضفة الغربية، حسبما جاء في نبا عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.

وكان أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن أكثر من 9300 أسير في سجون الاحتلال منهم ما لا يقل عن 75 أسيرة و250 طفلا على الأقل، كما أن أكثر من 3400 معتقل إداري في سجون الاحتلال ونحو 600 أسير يقضون أحكاما مؤبدة وبعضهم يطالب الاحتلال بإصدار مؤبدات بحقهم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

الأونروا: أكثر من 50 ألف طفل بـ"غزة" يحتاجون للعلاج

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم السبت، إن أكثر من 50 ألف طفل في قطاع غزة يحتاجون إلى العلاج من سوء التغذية الحاد.

وأضافت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، على منصة (إكس)، أنه مع استمرار القيود على المساعدات، لا يزال سكان غزة يواجهون "مستويات يائسة من الجوع"، مُشيرة إلى أن فرقها تعمل بلا كلل للوصول إلى العائلات بالمساعدات، و"لكن الوضع كارثي".

يُذكر أن الأوضاع الإنسانية ومُعاناة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة تتفاقم وتزداد يومًا بعد يوم، نتيجة استمرار قوات الاحتلال بإغلاق المعابر ووقف تدفق المساعدات الإنسانية والمُستلزمات الطبية، وحرمان آلاف المرضى والمُصابين من السفر إلى الخارج لتلقى العلاج.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37 ألفا و296 فلسطينيًا، وإصابة 85 ألفا و197 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

الأونروا: لم يتبق سوى 100 ألف فلسطيني بمدينة رفح بعد الضربات الإسرائيلية

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن معظم الأشخاص الذين نزحوا داخليا إلى مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، قد غادروها؛ بعد الضربات الإسرائيلية لها، ولم يتبق سوى 100 ألف فلسطيني بالمدينة.