مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حقوق الإنسان الأممي: القوات الإسرائيلية انتهكت المبادئ الأساسية لقوانين الحرب في غزة

نشر
قوات الجيش الإسرائيلي
قوات الجيش الإسرائيلي

أكد مكتب حقوق الإنسان الأممي، أن القوات الإسرائيلية ربما انتهكت مرارا المبادئ الأساسية لقوانين الحرب في غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والاشتباكات بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في عدد من محاور القنال في غزة.


بيان من مكتب حقوق الإنسان الأممي 


وأوضح مكتب حقوق الإنسان الأممي، أن استخدام إسرائيل للأسلحة المتفجرة يحول دون التمييز بين المدنيين والمقاتلين.

وشددت الأمم المتحدة، على أن قتل مدنيين في غزة خلال عملية إسرائيل لتحرير رهائن قد يرقى لجريمة حرب.

تمكنت القوات الإسرائيلية، من خلال عملية نوعية نفذتها قوات خاصة إسرائيلية من إستعادة 4 رهائن من مكانين مختلفين في مخيم النصيرات بقطاع غزة، وذلك بعد قصف إسرائيلي عنيف للمنطقة وتبادل إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلية.

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، "تحرير 4 أسرى إسرائيليين من النصيرات"، وسط قطاع غزة بعد قصف جويّ وبريّ وبحريّ عنيف على المنطقة.

ولفت إلى أنّ "الأسرى الأربعة المحررون من النصيرات هم نوعا أرغماني وألموع مئير وأندري كوزلوف وشلومي زيف"، مشيرًا إلى أنّ "الوضع الصحي للمحررين الأربعة جيد وتم نقلهم للفحص الطبي في مستشفى تل هاشومير.

تعليق مستشار الأمن القومي الأمريكي على استعادة الأسرى:

أشاد مستشار الأمن القومي الأمريكي، بعمل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية التي نفذت عملية جريئة لتخليص المحتجزين، وذلك بعد تمكن القوات الإسرائيلي من إعادة 4 محتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن الولايات المتحدة تدعم كل الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع الرهائن، كما أن الولايات المتحدة تدعم تحرير الرهائن بالمفاوضات الجارية أو بوسائل أخرى.

تعليق هام من الرئيس الأمريكي على استعادة المحتجزين:

 

وأشار مستشار الأمن القومي الأمريكي، إلى أنه يجب إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة الآن.
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه سيتم مواصلة العمل من أجل عودة كل الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة وتمكن قوات الجيش الإسرائيلي من 4 من المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.