مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هيئة البث الإسرائيلية: انفجار 3 مسيرات مفخخة في المطلة أطلقت من لبنان

نشر
مسيرة
مسيرة

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، عن وقوع تضرر لسيارات نتيجة استهداف بلدة المطلة بمسيرة مفخخة أطلقت من لبنان في عملية نفذها قوات حزب الله بالمسيرات.


عمليات من حزب الله

واوضحت هيئة البث الإسرائيلية، عن انفجار 3 مسيرات مفخخة في المطلة أطلقت من جنوب لبنان.

وأشار مراسل الجزيرة، إلى أن هناك اندلاع حرائق قرب بلدة المطلة في القطاع الشرقي للحدود مع لبنان إثر هجوم بالمسيرات.

 

وكان أعلن حزب الله في لبنان استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وقال حزب الله في بيان له؛ أن ذلك الاستهداف جاء دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.

حزب الله يشن أكبر هجوم بطائرات مسيرة على إسرائيل 

أكد مصدر أمني لوكالة رويترز الإخبارية، اليوم الخميس، حزب الله يشن أكبر هجوم بطائرات مسيرة على إسرائيل منذ بداية الحرب.

وأعلن حزب الله الهجوم على 9 مواقع عسكرية شمال إسرائيل بالتزامن منها مقرات قيادة المنطقة الشمالية والاستخبارات الرئيسية للمنطقة الشمالية وقيادة اللواء السابع التابع لفرقة الجولان 210.
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه تم رصد حوالي 40 عملية إطلاق تمت من حزب الله في منطقة الجليل والجولان.

 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي ، عبر حسابه على منصة إكس، إنه تم رصد 5 أهداف جوية مشبوهة حتى الساعة 14:00، اعترضت مقاتلات الدفاع الجوي 3 منها.

 

وأضاف جيش الاحتلال، إنه بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في الشمال خلال الساعات القليلة الماضية، تم رصد نحو 40 عملية إطلاق باتجاه منطقة الجليل والجولان، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض عدة عمليات إطلاق منها.

وأطلقت جماعة حزب الله المدعومة من إيران الأسبوع الماضي أكبر وابل من الصواريخ والطائرات المسيرة خلال الأشهر الثمانية التي تبادلت فيها الجماعة إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع الحرب في غزة.

 

وبعد تبادل كثيف نسبيا لإطلاق النار على مدى الأسبوع المنقضي، تراجع إطلاق النار، يوم الأحد، من حزب الله، لكن الجيش الإسرائيلي قال إنه نفذ عدة ضربات جوية ضد أهداف للجماعة في جنوب لبنان.