مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية.. رئيس "الشورى" يشيد بجهود أجهزة الدولة بمختلف القطاعات في إنجاح الحج

نشر
 رئيس مجلس الشورى
رئيس مجلس الشورى

رفع رئيس مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس ومنسوبيه التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وليِّ العهد رئيس مجلس الوزراء بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1445هـ.


نجاح تنظيمي لموسم الحج


ونوّه رئيس مجلس الشورى في السعودية، بالدعم غير المحدود والتوجيه والمتابعة من القيادة للقطاعات المعنية بموسم الحج، ومدى الاستعدادات التي وفرتها الجهات الحكومية ذات العلاقة بمنظومة الحج والإشراف على جاهزيتها؛ ليؤدي ضيوف الرحمن مناسك هذا الركن العظيم تحفهم سكينة الأمن والاطمئنان.

وأشاد رئيس مجلس الشورى في السعودية، بالجهود المبذولة من أجهزة الدولة في مختلف القطاعات، والتي أسهمت في نجاح موسم الحج لهذا العام، حيث تمكّن حجاج بيت الله الحرام بحمد الله من أداء نسكهم وسط ترتيبات متكاملة ودقيقة ومتقنة من الخدمات المتقدمة والنوعية ذات الجودة العالية.

وسأل المولى -عز وجل- أن يجعل الجهود والدعم المبارك من لدن القيادة الحكيمة في ميزان حسناتها، وأن يتقبل من الجميع أعمالهم وإتقانهم، ومن حجاج بيت الله الحرام حجهم ويغفر ذنبهم وأن يمنّ عليهم بالقبول، وأن يوفق بلادنا المباركة للمزيد من النجاحات، ويديم عليها أمنها واستقرارها.

 

وكانت أعلنت الهيئة العامة للطرق في المملكة العربية السعودية، عن جاهزية طرق المدينة المنورة لاستقبال ضيوف الرحمن الراغبين للذهاب للمدينة المنورة، بعد أداء مناسك الحج، حيث عملت الهيئة على تنفيذ العديد من أعمال الصيانة والسلامة لضمان سلامة ضيوف الرحمن، منها مسح أكثر من 3000 كم، وإزالة أكثر من 100 ألف متر مربع من الكثبان الرملية على جانب الطريق، إضافةً لتنفيذ أعمال الكشط والسفلتة بطول 132 كم، مع مسح وإصلاح أكتاف الطرق بأكثر من 1017 كم، بالإضافة لتنظيف أكثر من 1000 موقع لمجاري الأودية.

يذكر أن الهيئة العامة للطرق في المملكة العربية السعودية، قامت باستخدام العديد من التقنيات المتقدمة في جميع أعمال مسح وتقييم وصيانة شبكة الطرق، ومنها أسطول المسح والتقييم الذي يعد الأضخم على مستوى العالم بـ18 معدّة، بالإضافة لمعدّة إعادة تدوير الأسفلت التي تستخدم لأول مرة، وتعمل على كشط وإعادة السفلتة في نفس الموقع، وهو الأمر الذي يسهم في خدمة ضيوف الرحمن وتسهيل وتسريع عملية الصيانة بمايضمن تقديم أفضل الخدمات.


شددت وزارة الصحة السعودية، على ضرورة التزام حجاج بيت الله الحرام، بكل التعليمات والنصائح الصحية، والابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح أو لمسها، أثناء أداء مناسكهم بمشعر منى، وأداء نُسك رمي الجمرات، للوقاية من الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، وفق "عكاظ".