مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صحة غزة: الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر وصل منها للمستشفيات 24 قتيل

نشر
القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتكاب الجيش الإسرائيلي لـ3 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 24 قتيل و71 مصابا خلال 24 ساعة، مع استمرار العدوان الإسرائيلي والقصف على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان من وزارة الصحة في غزة: 

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن هناك ارتفاع في عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37,396 قتيل و85,523 مصابا منذ 7 أكتوبر.

ويستمر العدوان والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الـ8 من أكتوبر الماضي، ويزداد الحصار مع غلق ووقف الحركة في المعابر التي تمر من خلالها المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني.

أبو عبيدة يوجه رسالة إلى حجاج بيت الله الحرام

أصدر الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، بيانا موجها إلى الحجاج في يوم عرفة.
وقال أبو عبيدة: "ندعو حجاج بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم الخالصة في المشاعر المقدسة وأثناء مناسك الحج، وأن يستحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها في هذه الأوقات العظيمة المباركة".

فريضة الجهاد ضد أعداء الله المحتلين الغاصبين

وأضاف: "إننا إذ يؤدي ضيوف الرحمن فريضة الحج فإننا نؤدي فريضة الجهاد ضد أعداء الله المحتلين الغاصبين نيابة عن أمة الإسلام الكبيرة".
وتابع: "إن "طوفان الأقصى" انطلق من أجل ثالث الحرمين الشريفين، وإن مناسك الحج هي فرصة لنذكّر أمة الملياري مسلم بحقيقة صراعنا مع عدونا الذي ينتهك مسرى رسول الله ويعيث فيه فسادًا وتهويدًا كل يوم".

ومنذ صباح اليوم، توافد حجاج بيت الله الحرام، إلى مشعر عرفات لأداء ركن الحج الأعظم، وبدأ أكثر من 2.5 مليون حاج مسيرتهم بالأراضي المقدسة، فجر اليوم، التاسع من ذي الحجة، حيث يقفون الوقفة الكبرى، قبل النفير مساءً إلى مزدلفة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وانطلقت عملية التصعيد إلى مشعر عرفات عبر قطار المشاعر الذي يستوعب 72 ألف راكب في الساعة الواحدة، بالإضافة إلى 12 ألف حافلة تقوم بنظام التردد لنقل الحجاج عبر مسارات منظمة وخطة مدروسة