مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا: ضبط أربعة أشخاص بحوزتهم أقراص مخدرة

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية أمن صبراتة في ليبيا، ضبط أربعة أشخاص بحوزتهم كمية من الأقراص المخدرة.


وكانت المديرية تلقت أمس الثلاثاء، بلاغا من غرفة الاتصالات بشأن الاشتباه في سلوك المقبوض عليهم على الطريق العام وتسببهم في حادث مروري.

وتمكن أعضاء وحدة التحري والقبض بمركز شرطة صبراتة من ضبطهم وإحضارهم إلى المركز ، وعثر بحوزتهم على كمية من الحبوب المخدرة. تم اتخاذ الاجراءات القانونية وإيداع المتهمين بالحجز.

وكانت أكدت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة تسيير بعثة الحج في ليبيا، قافلة طبية لـ60 حاجاً من المسنين والمرضى غير القادرين على المكوث في خيام عرفة.


وبحسب بيان الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة تسيير بعثة الحج في ليبيا، اليوم السبت، تتضمن القافلة حافلتين كبيرتين و4 سيارات إسعاف مجهزة ومدعومة بعناصر طبية وطبية مساعدة.

وتتضمن القافلة وقوف هؤلاء الحجاج بعرفة والنفرة بهم إلى مزدلفة ومن ثم العودة بهم إلى فنادقهم لعدم استطاعتهم المبيت في منى.

وأشارت الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة تسيير بعثة الحج في ليبيا، إلى أن لجنة الوعظ والإرشاد بالبعثة قدمت الرأي الشرعي وكيف يجري التعامل في هذه مواقف.
وأضاف بيان الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة تسيير بعثة الحج في ليبيا: "هذه القافلة مُسيّرة عبر اللجنة الطبية بإشراف مباشر من رئيس مكتب حجاج ليبيا".

البعثة الأممية تكشف عن مخرجات فريق نزع السلاح في ليبيا

خلُصتْ آخر مباحثات فريق العمل المعني بنزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج التابع لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إلى ضرورة منع نشوب الصراعات، ودعم جهود الأطراف الليبية لمعالجة انتشار السلاح والحد من العنف المجتمعي.

رقالت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، إن المباحثات المنعقد مع ممثلين عن الأطراف الليبية والشركاء الدوليين والناشطين المدنيين؛ تركزت حول سُبل تحقيق المصالحة الوطنية، وإعادة تأهيل منتسبي التشكيلات المسلحة وإدماجها في المجتمع

 

كما تضمنت المباحثات بحسب البعثة، خطط بناء التماسك المجتمعي من خلال إجراء مناقشات اجتماعية بين الشباب والنساء؛ بُغية تعزيز الثقة في السلام، والقضاء على الدوافع الرئيسية للعنف، بحسب بيان البعثة الأممية للدعم في ليبيا.

وفي هذا الصدد… جدّدت ستيفاني خوري، نائبة الممثل الخاص للأمين العام، القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، التزام البعثة في دعم أصوات النساء والشباب والمجتمع المدني للمشاركة في العملية السياسية ورسم مستقبل ليبيا.

خوري، وخلال لقائها بـ15 ناشطة وناشطاً مدنياً من منظمات المجتمع المدني؛ عبّر الناشطون عن «أملهم في إنهاء الانقسامات السياسية، وتحقيق استقرار مستدام، وتوسيع المشاركة والتمثيل السياسيين، وتحسين الخدمات الأساسية» بحسب منشورٍ لبعثة الأمم المتحدة عبر منصة فيسبوك.

وفي هذا الصددّ.. بحثتْ خوري، في بنغازي مع الناشطات في مجال حقوق المرأة، «اللائي عبرن عن وجهات نظرهن بشأن ضرورة تلبية الاحتياجات السياسية والاقتصادية والتنموية لليبيين، وتحقيق التمثيل الهادف للمرأة في العملية السياسية ومنتديات صنع القرار» بحسب المنشور.