مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُعارض الاتهامات الأمريكية بشأن انتهاك نظام العقوبات ضد ليبيا

نشر
ليبيا
ليبيا

عارضت «روسيا»، الاتهامات الأمريكية لها بشأن الانتهاك المزعوم لنظام العقوبات الدولية ضد «ليبيا»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس.

موسكو تُؤكد على التعاون الروسي الليبي المبني على الصداقة 

ونقلت وكالة أنباء «نوفوستي» الإخبارية الروسية، عن بيان نائبة المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، آنا يفستيجنييفا، خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، «إن موسكو تؤكد على التعاون الروسي الليبي المبني على الصداقة مع مراعاة كافة الالتزامات الدولية ، ولا يتناقض مع بنود قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الشأن ، وبالتالي نؤكد على أن المحاولات التي تهدف إلى التلاعب بالخلافات الداخلية الليبية وإفساد العلاقات مع شركائنا لن تنجح».

وأشارت إلى أن ما وصفته بالتأثير السلبي على الوضع في ليبيا كان مسئولية الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية نظرا لما ارتكبته هذه الدول بليبيا في عام 2011، رافضة في هذا الشأن اتهامات المندوبة الأمريكي لروسيا بأنها تنتهك نظام العقوبات المفروضة على ليبيا بقرارات من مجلس الأمن الدولي.

ليبيا.. استيراد خزان احتياطي لحفظ غاز الهيدروجين بمحطة كهرباء مصراتة

أعلنت «الشركة العامة للكهرباء في ليبيا»، استيراد خزان احتياطي لحفظ غاز الهيدروجين بمحطة كهرباء مصراتة، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الأربعاء.

وقالت الشركة، في منشور عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن باخرة محملة بخزان احتياطي لحفظ غاز الهيدروجين وصلت ميناء مصراتة البحري.

تركيب منظومة وقود بمحطة مصراتة

وأضافت أن الخزان خاص بمشروع منظومة إنتاج غاز الهيدروجين ضمن الأعمال الإضافية بمحطة كهرباء مصراتة الاستعجالي الجاري تنفيذها حاليًا.

وأشارت إلى أن هذا الخزان سيساهم في حفظ وتوفير الكميات المطلوبة من غاز الهيدروجين لتبريد مولدات الوحدات الغازية في الحالات الطارئة.

ليبيا تُعلن وصول قطعتين حربيتين روسيتين إلى قاعدة طبرق البحرية

أعلنت «رئاسة أركان القوات البحرية الليبية»، وصول قطعتين حربيتين روسيتين في زيارة عمل إلى قاعدة طبرق البحرية شرقي البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الثلاثاء.

استقبال القطعتين الحربيتين الروسيتين

وتم استقبال القطعتين الحربيتين الروسيتين وهما الطراد "فارياج" والفرقاطة "الأدميرال شباشنيكوف"، يوم الأحد، من قِبل مجموعة من ضباط قيادة القوات البحرية، وتبادل الجانبان عبارات الترحيب.

وأوضحت رئاسة أركان القوات البحرية أن الزيارة «تهدف إلى تأكيد علاقات التعاون والتنسيق بين البحريتين الليبية والروسية في مجال التدريب والصيانة وتقديم الدعم الفني واللوجستي، وتبادل الخبرات والمعلومات والتعاون في مجال الأمن البحري، بما يخدم مصالح البلدين».

وأكدت رئاسة الأركان أنه خلال الزيارة تمت مناقشة الجوانب المختلفة لفعاليات الزيارة وبرنامجها، وتحقيق الاستفادة المثلى منها، مشيرة إلى أنه جرى في ختام مراسم الاستقبال تقديم هدايا تذكارية.

ليبيا.. انفجار لغم من مُخلفات الحرب يُصيب عاملين وافدين جنوب طرابلس

أُصيب عاملين من العمالة الوافدة، أحدهما حالته خطيرة، إثر «انفجار لغم» من مُخلفات الحرب في منطقة عين زارة جنوب العاصمة الليبية «طرابلس»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الجمعة.