مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فلسطين.. مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

نشر
اقتحامات المسجد الأقصى
اقتحامات المسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك- الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس عبر بيان، أن العشرات من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وذلك بحراسة مشددة من شرطة الجيش الإسرائيلي، وأدوا طقوسًا تلمودية استفزازية في باحاته.

وفرضت شرطة الجيش الإسرائيلي قيودًا على دخول المصلين إلى الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة، التي حولتها إلى ثكنة عسكرية.

قتلى وجرحى جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات

قتل عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، إثر استهداف طيران الجيش الإسرائيلي منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل مواطنتين وإصابة 12 آخرين بجروح مختلفة، بعد استهداف طيران الجيش الإسرائيلي منزلا لعائلة جاد الله في منطقة الحساينة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الجيش شرق مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، كما استهدفت وسط وغرب مدينة رفح وشرق خان يونس.

وفي حصيلة غير نهائية، بلغ عدد الضحايا في قطاع غزة منذ بدء هجوم الجيش الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 37396 قتيلا، بالإضافة إلى 85523 جريحا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وما يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وفي وقت سابق، لقى 6 فلسطينيين على الأقل حتفهم، برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن 4 من القتلى كانوا مسلحين وسقطوا في تبادل لإطلاق النار مع جنود في قرية كفر دان، قرب مدينة جنين الفلسطينية.

وكانت طائرات الجيش الإسرائيلي قصفت منزلاً لعائلة الصوص في محيط مسجد النور في "بلوك 9" بمخيم البريج وسط القطاع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين واشتعال النيران في المنزل والمنطقة المجاورة.

وأكدت المصادر في ذات السياق، ارتقاء 3 مواطنين من عائلة درويش، عقب قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مركبة كانوا يستقلونها بمخيم النصيرات، نقلوا جميعا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفد غارة على منازل سكنية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما تعرضت منطقة مصبح شمال مدينة رفح إلى قصف مدفعي إسرائيلي مكثف.

كما تواصل القصف المدفعي واطلاق النار من آليات الجيش الإسرائيلي المتمركزة جنوب حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة على منازل المواطنين في أحياء تل الهوا والشيخ عجلين والزيتون والصبرة بالمدينة.