مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هبوط اضطرارى لطائرة ماليزية بسبب اندلاع حريق فى أحد المحركات

نشر
هبوط طائرة  أرشيفية
هبوط طائرة " أرشيفية"

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية اضطراريا اليوم الخميس في مطار راجيف غاندي الدولي بمدينة "حيدر آباد" الهندية، وذلك عقب إقلاعها بوقت قصير بسبب مشكلة فنية في أحد محركاتها.

وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن الطائرة كانت متجهة إلى العاصمة الماليزية (كوالالمبور) وتحمل على متنها 130 شخصا من الركاب وأفراد طاقمها، عندما اشتعلت النيران في المحرك الأيمن عقب 15 دقيقة من الإقلاع، مما دفع قائدها إلى طلب الإذن بالهبوط الاضطراري.

وأضافت القناة أن السلطات الهندية فتحت تحقيقا من أجل تحديد أسباب اندلاع الحريق في المحرك، مشيرة إلى أنه لم يصب أي شخص بأذى جراء الحادث.

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث تصادم قطارين بالهند لـ 15 شخصاً

أعلن مسؤول من الشرطة الهندية، اليوم الاثنين، عن ارتفع عدد ضحايا  جراء تصادم قطارين في ولاية البنغال الغربية بشرق الهند لـ 15 شخصا على الأقل، مع استمرار أعمال الإنقاذ.

وكانت قد قالت رئيسة وزراء ولاية البنغال ماماتا بانرجي إن قطار بضائع اصطدم بقطار ركاب في منطقة دارجيلنغ.

وأضافت في منشور على منصة إكس "صُدمت عندما علمت للتو بحادث قطار مأساوي في منطقة دارجيلنج" وفي انتظار التفاصيل.

وقالت بانرجي إن قطار بضائع اصطدم بقطار كانشانجونغا إكسبريس، الذي يربط ولايتي آسام وتريبورا في شمال شرق البلاد مع البنغال الغربية.

وبحسب موقع سكاى نيوز، أضافت "تم توجيه أطباء وسيارات إسعاف وفرقا للتعامل مع الكوارث إلى الموقع للقيام بعمليات الإنقاذ والانتشال والمساعدة الطبية".

وأظهرت صور بثتها محطات هندية حطام عربات القطارين مقلوبة على جانبها وإحداها ترتفع في الهواء وتتوازن بشكل غير مستقر على عربة أخرى.

ونشرت وسائل إعلام محلية مقاطع فيديو لحادث التصادم بين القطارين مع وجود عمال الإنقاذ وعدد من السكان المحليين في مكان الحادث.

الهند.. مصرع 22 شخصا في 3 ولايات بسبب درجات الحرارة المرتفعة

وفي وقت سابق، قالت السلطات الهندية، إن 22 شخصا على الأقل لقوا حتفهم بسبب ما يشتبه أنه ضربة شمس في 3 ولايات شرق البلاد، فيما تشهد المنطقة موجة حر شديدة من المتوقع أن تستمر حتى السبت المقبل.

ولقي عشرة أشخاص، من بينهم ست نساء، حتفهم بسبب ما يشتبه أنه ضربة شمس خلال سبع ساعات في ولاية أوديشا، وتوفي تسعة في ولاية بيهار خلال الساعات الـ24 ساعة، وتوفي ثلاثة في ولاية جهارخاند خلال الساعات الـ36 ساعة الماضية.

وقالت السلطات إن ولايتي بيهار وأوديشا، تواجهان موجة حر شديدة من المتوقع أن تستمر حتى السبت.

وفي ناجبور، تم العثور على ما لا يقل عن جثث 20 شخصا مجهولي الهوية بين 24 و30 مايو، مما يشير إلى الوفاة بسبب الاشتباه في حدوث ضربة شمس.

وتشهد الهند صيفا حارا للغاية، وسجل جزء من العاصمة دلهي أعلى درجة حرارة على الإطلاق في البلاد بلغت 52.9 درجة مئوية في وقت سابق من هذا الأسبوع.