مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تعلن استهداف منشآت الطاقة في أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن القوات الروسية نفذت ضربة جوية مشتركة استهدفت منشآت الطاقة في أوكرانيا، والتي تزود مراكز إنتاج الأسلحة الأوكرانية، رداً على محاولات النظام الأوكراني إلحاق أضرار بالبنى التحتية للطاقة الروسية.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك عن بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، أن الضربة تمت باستخدام أسلحة عالية الدقة وبعيدة المدى، أطلقت من الجو ومن خلال طائرات بدون طيار، واستهدفت بنجاح المنشآت الطاقوية الأوكرانية المعنية بإنتاج الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأكدت الوزارة أن الضربة أتت بنتائج مؤثرة حيث تم تدمير جميع المرافق المستهدفة بشكل كامل وفقاً للأهداف المحددة.

الرئيس الفيتنامي يعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون مع روسيا

أعرب الرئيس الفيتنامي، تاو لام، اليوم الخميس، عن تطلع بلاده تتطلع إلى تعزيز الشراكة مع روسيا في جو من التفاهم والانفتاح.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في القصر الرئاسي بالعاصمة هانوي في ختام مباحثاتهم اليوم.

  أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي:

 صرح الرئيس الفيتنامي إن بلاده اتفقت على تعزيز وتكثيف الاستثمارات المتبادلة والتعاون في مجالات النفط والغاز وتهيئة الظروف المناسبة للتعاون على مستوى القطاع الخاص.

 وتابع تاو لام: اتفقنا على تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة، وفي مجال الأمن والدفاع، وسنكافح معا التحديات القديمة والجديدة على حد سواء.

التعاون في مجالات الثقافة والسياحة

 وأضاف: اتفقنا على التعاون في مجالات الثقافة والسياحة والشباب من أجل تعزيز الثقة والتفاهم والصداقة وتهيئة الظروف الملائمة للعمل بين مواطني فيتنام وروسيا، طار ميثاق الأمم المتحدة.

 واستكمل تاو لام حديثه قائلا إنه على يقين من أن زيارة الرئيس بوتين بمشاركة الوفد المرافق له ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 ودعا إلى نظام عالمي عادل قائم على ميثاق الأمم المتحدة وحل النزاعات بالطرق الدبلوماسية والسلمية، وتطبيق نظام التجارة الحرة.

روسيا تُعلن حالة التأهب من هجمات بطائرات مُسيّرة في 4 مقاطعات

أعلنت «السُلطات في أربع مقاطعات روسية»، هي ليبتسك وبيلغورود وفورونيج وكورسك، رفع حالة التأهب من شن هجمات بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وبحسب قناة «تلجرام» التابعة للمديرية العامة لحالات الطوارئ في ليبتسك «تم رفع مستوى التأهب إلى الأصفر تحذير من خطر جوي في المقاطعة».