مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البحرين تؤكد عمق العلاقات التاريخية المتميزة مع الولايات المتحدة الأمريكية

نشر
الأمصار

أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني في البحرين، عمق العلاقات التاريخية المتينة والشراكة الاستراتيجية المتميزة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، في ظل ما تحظى به هذه العلاقات من حرص واهتمام من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمواصلة العمل على تنميتها والدفع بها نحو مستوياتٍ أشمل في مختلف المجالات بما يعود بالخير والنماء لصالح البلدين والشعبين الصديقين.
 

جاء ذلك لدى لقاء وزير المالية والاقتصاد الوطني في مملكة البحرين، اليوم، ستيفن كريغ بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، حيث استعرض علاقات التعاون المالي والاقتصادي المتميزة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وسبل تعزيز مساراتها بما يحقق التطلعات والمصالح المشتركة، منوهًا بما تشهده مسارات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين من تقدمٍ وتطورٍ على كافة الصعد، وخاصة فيما يتعلق بالمجالين المالي والاقتصادي. 
كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

البحرين تستنكر الهجوم على قوات أمريكية قُرب الحدود الأردنية السورية

استنكرت "مملكة البحرين"، الهجوم على قوات أمريكية قُرب الحدود الأردنية السورية، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام بحرينية، الإثنين.

وأعربت وزارة الخارجية عن "إدانة مملكة البحرين بشدة للهجوم الإرهابي الذي وقع قرب الحدود الأردنية السورية، وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح آخرين من القوات الأمريكية التي تتعاون مع القوات المسلحة الأردنية في مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود من جرائم تهريب الأسلحة والمخدرات".

وأكدت الخارجية تضامن البحرين الراسخ مع المملكة الأردنية الهاشمية وتأييدها ودعمها في جهودها المستمرة ضد الإرهاب والمحافظة على أمنها واستقرارها وتأمين حدودها بالتعاون مع الولايات المتحدة.

وعبّرت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب الأمريكي ولأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا الهجوم.

البحرين تُرحّب مُجددًا بتمديد الهُدنة الإنسانية في غزة

جدد "الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة"، نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، ترحيب المملكة بتمديد الهُدنة الإنسانية في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام بحرينية، الخميس.

كما جدد "خالد بن عبد الله"، دعوة المملكة إلى تكثيف الجهود الدولية من أجل وقف دائم وكامل لإطلاق النار، والدفع بجهود إحلال السلام الدائم والشامل وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد الشيخ خالد وفقًا لوكالة أنباء البحرين خلال لقائه مع ممادو صو، رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حرص المملكة على دعم الجهود الإغاثية الرامية إلى التخفيف من معاناة المدنيين، وتوفير الحماية اللازمة لهم، وتجنيبهم ويلات الحروب في بؤر الصراع والنزاع المسلح.

البحرين تدعم الفلسطينيين وتُرسل مساعدات عاجلة لـ"غزة"

أعلنت "البحرين"، تقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.