مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. نقل مهاجرين غير نظاميين إلى طرابلس

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية أمن صبراتة، اليوم الخميس، نقل عدد من الوافدين إلى ليبيا بطرق غير نظامية جرى ضبطهم داخل المدينة إلى مركز إيواء تابعه للجهاز بالعاصمة طرابلس.

وأشارت المديرية، في بيان، إلى أن دورياتها نقلت المهاجرين بالتنسيق مع غرفة السيطرة بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية لإنهاء إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أعلنت رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني «تراجع أعداد المهاجرين غير النظاميين بنسبة 60% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي»، مشيرة إلى أن ذلك تحقق «بفضل علاقات التعاون مع دول شمال أفريقيا، تونس وليبيا في المقدمة».

شركة الكهرباء الليبية: استمرار أعمال بناء محطة أم الجرسان الجديدة

قالت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، إنها تواصل الأعمال المدنية في مشروع محطة أم الجرسان الجديدة جهد “11/66 ك.ف”.

ووفقا لبيان للشركة العامة للكهرباء، تشرف على المشروع إدارة مشروعات توزيع الجبل الغربي، والذي يستهدف تحسين الشبكة.

 

يأتي ذلك ضمن خطة تطوير وتحديث محطات التحويل بكل المدن والمناطق الليبية حفاظًا على استقرار الشبكة وضمان استمراريتها.

وكانت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، أصدرت بيانا أعلنت خلاله عن عودة التيار الكهربائي إلى منطقتي الماجوري والرويسات في مدينة بنغازي، بعد إصلاح العطل الذي تسبب في قطع التيار عنهما.

وقالت الحكومة في بيانها، إن فرق الصيانة التابعة لوزارة الكهرباء والشركة العامة للكهرباء نفذت أعمال الإصلاح، بعد مناشدات أهالي المنطقتين لرئيس الحكومة الدكتور أسامة حماد بالتدخل العاجل لتوفير قطع الغيار اللازمة لعملية الصيانة.

وفي إطار الجهود الرامية إلى تحسين الوضع الكهربائي، تعهد رئيس الوزراء بتوفير كل الإمكانيات اللازمة لدعم الوزارة والشركة العامة للكهرباء. وشملت التزامات الحكومة توفير أبراج جهد عالي ومتوسط، محطات توزيع وتحويل، خطوط هوائية، وكوابل متعددة الأقطار، بالإضافة إلى تجهيز مقاولين لتنفيذ أعمال الحفر والتجهيز الضرورية. كما سيتم توفير غاز العزل اللازم لتحسين أداء الشبكة.

وفي ختام الاجتماع، قام رئيس الوزراء بجولة تفقدية رفقة الوفد المرافق له داخل محطة توليد شمال بنغازي، التي تعتبر أكبر وأهم محطة توليد في شرق ليبيا، حيث تم الاطلاع على سير عمل وحدات التوليد بالمحطة والتأكد من الجهود المبذولة لتحسين الأداء وتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية في المنطقة

أعلنت شركة خليج سرت في ليبيا، عن انطلاق مشروع تنفيذ خط الغاز 24 المغذي محطة كهرباء الخليج البخارية لإنتاج الطاقة في سرت، أمس الأحد.

وتنفذ المشروع شركة “خليج سرت” لمشروعات الغاز بإشراف مهندسين وفنيين متخصصين فى هذا المجال، بينما سيستمر أسبوعا، وبدأ العمل بفتح الفنيين المسارات في الطريق الرئيسي.
وكانت شركة الكهرباء في ليبيا، أعلنت مطلع يناير الجاري، استمرار أعمال الوحدة الثانية بمشروع محطة الخليج البخارية في سرت لإضافة قدرات توليد جديدة دعما للشبكة ورفع كفاءتها.