مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ترامب يتعهد بعدم إرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا في حال فوزه بالانتخابات

نشر
ترامب
ترامب

تعهد المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، بأنه لن يُرسل قوات أمريكية إلى «أوكرانيا» في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية هذا العام، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الجمعة.

وقال ترامب في حديث لقناة «All-In Podcast» على «يوتيوب»، يوم الخميس: «نعم، أضمن أنني لن أقوم بذلك»، ردًا على سؤال حول ما إذا كان بوسعه أن يضمن عدم إرسال جنود أمريكيين إلى أوكرانيا.

واعتبر أن الأحاديث عن انضمام أوكرانيا إلى الناتو هي التي أدت إلى النزاع مع روسيا. وقال: «منذ 20 عاما كنت أسمع أنه إذا انضمت أوكرانيا إلى الناتو، فهذا سيكون مشكلة حقيقية بالنسبة لروسيا. وكنت أسمع ذلك منذ فترة طويلة وأعتقد أن الحرب بدأت لهذا السبب بالذات».

وأضاف أن بايدن «قال العديد من الأمور غير الصحيحة»، بما في ذلك حول انضمام أوكرانيا إلى الناتو.

وكان ترامب قد تحدث في وقت سابق حول أن بوسعه تسوية النزاع في أوكرانيا "في غضون 24 ساعة"، وأن لديه خطة للسلام.

ترامب يُطالب بايدن بالخضوع مُجددًا لاختبار القدرات العقلية

طالب الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، خلفة «جو بايدن»، بالخضوع مُجددًا لاختبار القدرات العقلية والكشف عن وجود مواد مُخدرة في جسمه، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الإثنين.

وقال «ترامب» في حديث أمام أنصاره في ولاية نيفادا الأمريكية: «يجب على بايدن أن يخضع لاختبار لفحص قدراته الإدراكية، وعليه أن يخضع أيضا لاختبار الكشف عن مواد مخدرة في جسمه».

هذا وكشف استطلاع جديد للرأي أن أغلبية كبيرة من الناخبين الأمريكيين تؤيد إجراء فحص مخدرات للرئيس جو بايدن وسلفه دونالد ترامب قبيل المناظرات الرئاسية المقبلة.

إجراء مُناظرة مُتلفزة بين بايدن وترامب

وقد اتفق بايدن وترامب على إجراء مناظرة متلفزة في الـ 27 يونيو عبر قناة "سي إن إن" وفي وقت لاحق، إذ قال بايدن إنه مستعد أيضا لخوض ذات التجربة عبر موقع تلفزيون ABC في الـ 10 سبتمبر وأكد ترامب أنه سيشارك في هذه المناظرة.

وفي وقت سابق من هذا العام، وصف تقرير للمحقق الخاص روبرت هور الرئيس بايدن بأنه "رجل مسن حسن النية وذو ذاكرة ضعيفة".

وقال مسؤولو البيت الأبيض إن خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه بايدن كان حيويا وكان دليلا على قدرته على تولي فترة ولاية أخرى. ومع ذلك، تكهن النقاد بأن الرئيس ربما استخدم المنشطات للحفاظ على طاقته خلال الخطاب الذي استمر لمدة ساعة.

السجلات الطبية الرسمية للبيت الأبيض 

وتتعارض السجلات الطبية الرسمية للبيت الأبيض مع هذه الادعاءات، وتظهر أن بايدن يتناول فقط الأدوية الشائعة للحساسية وحرقة المعدة والوقاية من جلطات الدم.

بايدن يشن هجومًا عنيفًا على ترامب ويصفه بـ «المُجرم المُدان»

شن الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، هجومًا عنيفًا على «دونالد ترامب»، واصفًا إياه بأنه «مُجرم مُدان» يسعى للوصول لمنصب الرئاسة في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ، مُصعدًا هجومه على مُنافسه الجمهوري قبل انتخابات نوفمبر، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الثلاثاء.