مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايدن يشن هجومًا عنيفًا على ترامب ويصفه بـ «المُجرم المُدان»

نشر
بايدن و ترامب
بايدن و ترامب

شن الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، هجومًا عنيفًا على «دونالد ترامب»، واصفًا إياه بأنه «مُجرم مُدان» يسعى للوصول لمنصب الرئاسة في سابقة هي الأولى من نوعها في التاريخ، مُصعدًا هجومه على مُنافسه الجمهوري قبل انتخابات نوفمبر، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الثلاثاء.

واستخدم «بايدن» البالغ من العُمر «81 عامًا»، هذا الوصف للمرة الأولى مُنذ أن دانت هيئة محلفين في نيويورك في حُكم تاريخي ترامب بالتستر على دفع أموال لنجمة إباحية بشكل سري.

تصريحات «بايدن» خلال مناسبة انتخابية لجمع التبرعات في ولاية كونيتيكت

وقال «بايدن»، خلال مناسبة انتخابية لجمع التبرعات في ولاية كونيتيكت: «يا رفاق، لقد دخلت الحملة منطقة مجهولة»، مُتابعًا «لأول مرة في التاريخ الأمريكي يسعى الآن رئيس سابق هو مُجرم مُدان للوصول إلى منصب الرئاسة».

واعتبر بايدن أن هجوم ترامب على النظام القضائي الأمريكي أكثر خطورة، اذ ألقى الرئيس السابق باتهامات دون أدلة حول تلفيق القضية.

وأضاف بايدن «على الرغم مما يُثيره هذا الأمر من قلق، الأكثر ضررًا هو الهجوم الشامل الذي يشنه ترامب على نظام العدالة الأمريكي».

ورأى الرئيس الديمقراطي أن ترامب الذي خسر انتخابات 2020، سيُشكل تهديدًا أكبر في حال فوزه بولاية ثانية.

وصرح بايدن "شيء ما أصاب هذا الرجل حقًا" بعد عام 2020، مُضيفًا أن هذا "يُصيبه بالجنون حرفيًا".

كما انتقد بايدن تلميحات ترامب بأن إدخاله السجن قد يكون بمثابة "نقطة تحول" بالنسبة إلى مؤيديه، وهو تحذير من شأنه أن يغذي المخاوف من العنف السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر.

وأكمل أمام أنصاره "هو يقول إنه إذا خسر فسيكون هناك حمام دم في أمريكا. أي نوع من الرجال هذا؟".

وقبل ذلك اقتصر تعليق بايدن على الحكم الصادر ضد ترامب بتصريح وحيد الجمعة في البيت الأبيض بأن لا أحد فوق القانون، ولكن دون وصفه بالمجرم.

ووفق ما أوردت فرانس برس فقد حض بعض المعلقين بايدن على الابتعاد عن استخدام الحكم ضد ترامب لمهاجمته، وبدلا من ذلك التركيز في حملته الانتخابية على السياسات.

ترامب يُواصل هجومه على بايدن ويصفه بـ «المُتخلف عقليًا»

انتقد المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، بشدة الرئيس الحالي «جو بايدن» بسبب تعليقه للمساعدات العسكرية لإسرائيل، واصفًا اياه بـ «المُتخلف عقليًا»، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الخميس.