مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا الجمعة 21 يونيو

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بقاء الأجواء صيفية على معظم مناطق ليبيا.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الجمعة اعتدال درجات الحرارة على المناطق الساحلية بينما تكون مرتفعة نسبيا اليوم على باقي المناطق.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية، ومن المتوقع أن تتكاثر مساءً على المناطق الساحلية والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول غدا إلى شمالية غربية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و33 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وبين 35 و39 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل تراجعا غدا.

الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على الجبل الأخضر والساحل الشرقي ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 29 و32 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية والرياح شمالية شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا غدا على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و43 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية.

ليبيا.. إصابات بسقوط قذيفة على مقر جهاز دعم الاستقرار في الزاوية

أفاد شهود عيان في ليبيا، عن سقوط قذيفة هاون على مقر جهاز دعم الاستقرار في ليبيا برئاسة غنيوة الككلي، في مدينة الزاوية وإصابة 6 جرحى من عناصره بالقرب من كوبري المصفاة.

وبحسب منصة ليبيا برس نقلًا عن شهود عيان، أصيب أيضًا 3 آخرين هم؛ يونس الحراري ورشيد البكوش ومروان الصويعي وهما الآن في العناية وحالتهم خطيرة.

ووصلت سيارات الهلال الأحمر وسط مدينة الزاوية في ليبيا لنقل بقية المصابين والعالقين.

اشتباكات عنيفة في مدينة الزاوية غرب ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

شهدت مدينة الزاوية غرب ليبيا، مساء أمس السبت، اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

ودفعت التوترات الأمنية، جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، إلى إطلاق تحذير للمواطنين مرتادي الطريق الساحلي من وجود توترات أمنية في منطقة الزاوية غربي البلاد.

ودعا جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، كافة المواطنين مرتادي الطريق الساحلي الزاوية، توخي الحيطة والحذر من منطقة أولاد صقر وحتى الصابرية، وذلك لتوتر الوضع الأمني بمدينة الزاوية غرب ليبيا.

ونقلت تقارير إعلامية عن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، أسامة علي، قوله: نوجه المواطنين بعدم ارتياد الطريق العام من منطقة الصابرية إلى أولاد صقر، داخل مدينة الزاوية تفادياً للتعرض لأي إصابات نتيجة الاشتباكات المسلحة.